الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الانتظار على طوابير لأيام والسوق السوداء تشعل أسعار الغاز

الانتظار على طوابير لأيام والسوق السوداء تشعل أسعار الغاز
الحصول على جرّة الغاز حلماً يُضاف الى بقية أحلام السوريين

لاتزال أزمة الغاز في مناطق سيطرة قوات النظام السوري، وفي مدينة حلب تحديداً تلاحق السوريين وعلى ما يبدو أن الحصول على أسطوانة غاز في فصل الشتاء أصبح حلم كباقي الأحلام السوريين، على الرغم من إعلان النظام عن إدخال الغاز إلى المدينة.




ونشرت صفحات موالية للنظام السوري صوراً  تظهر لطابور من البشر في منتصف الليل, وهم ينتظرون دورهم أمام مركز لتوزيع الغاز حتى يحل الصباح ليحصلون على جرة غاز إن وجدت.









صورة ليلة أمس في انتظار الدور صورة ليلة أمس في انتظار الدور



الصور والمعلومات القادمة من حلب تتحدث عن أن طوابير الغاز الطويلة عادت لتظهر من جديد، وسط نشاط كبير للسوق السوداء، التي بدأت تبيع الأسطوانة بأكثر من 6 آلاف ليرة.


وبحسب تقارير صحفية, فأن سوريا تحتاج يومياً كمعدل وسطي الى 130 ألف أسطوانة غاز، وفق تقديرات رسمية. وتحدد السلطات سعر الأسطوانة بـ2700 ليرة سورية (5 دولارات). ونتيجة الأزمة، وصل سعرها في السوق السوداء الى 12 دولاراً،




وتجدر الإشارة, إلى أن وزارة الخزانة الأميركية لوّحت في 20 تشرين الثاني/نوفمبر بفرض عقوبات على كل الجهات أو الأشخاص المنخرطين في عملية شحن النفط الى سوريا.


وتشهد المحافظات السورية في الشتاء من كل عام أزمة غاز مشابهة للأزمة الحالية، إلى جانب أزمات أخرى تتعلق بالمحروقات ومصادر الطاقة.





ليفانت 




.

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!