الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
التحالف العربي يحبط قاربيّن حوثييّن مفخخيّن
عناصر من ميليشيا الحوثي

كشف التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء يوم الاثنين، عن إحباط "هجوم وشيك" سعت لتنفيذه مليشيا الحوثي، عبر زورقين مفخخين في مياه البحر الأحمر.


وذكر التحالف العربي، ضمن بيان أوردته وكالة "واس" السعودية الرسمية، أنه قد تم تدمير زورقين مفخخين تابعين لقوات الحوثيين في مياه البحر الأحمر أمام بلدة الصليف غرب اليمن "وإحباط تنفيذ هجوم".


اقرأ أيضاً: الإرياني: إعدام الحوثيين لـ9 مدنيين جريمة مروّعة ولن تمر دون عقاب

وأكد التحالف على "استمرار التهديد الحوثي لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر"، متهماً مليشيا الحوثي بانتهاك اتفاق ستوكهولم "بإطلاق العمليات العدائية من محافظة الحديدة".


ويواصل الحوثيون انتهاك سياسة عدائية بحق دول المنطقة، مستغلين الدعم الإيراني، إذ كان قد قال ما يسمى "وزير الدفاع الحوثي" في صنعاء، المدعو محمد ناصر العاطفي، إن المليشيا ماضية في تطوير الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والمنظومات البحرية الدفاعية والهجومية.


اليمن_ جماعة الحوثيين

وأتى تصريح العاطفي أثناء زيارته لمحافظة الجوف، حيث شدد على أن دول التحالف العربي "تورطت وها هي في عامها السابع تحصد المزيد من الإخفاقات والهزائم"، وفق قوله، مضيفاً أن "الحرب على اليمن وشعبه الصامد عدوان ظالم بكل المقاييس السياسية والأخلاقية والإنسانية"، متابعاً أن "الله سينصرنا بحجم مظلوميتنا على دول تحالف العدوان التي راهنت على أن حربها ستحقق أهدافها خلال أسابيع أو أشهر"، وفق ادعاءه.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!