الوضع المظلم
الإثنين ٢٦ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الأوكراني يؤكد: قتلنا قائد الأسطول الروسي بالبحر الأسود

الجيش الأوكراني يؤكد: قتلنا قائد الأسطول الروسي بالبحر الأسود
الجيش الأوكراني (وكالات)

عقب أيام على الضربة الموجعة، أكد الجيش الأوكراني أنه قتل قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود، الأدميرال فيكتور سوكولوف.

وبينت القوات الأوكرانية الخاصة ضمن بيان على تليغرام الاثنين: "مقتل 34 ضابطًا بينهم قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود" خلال ضربة نفذتها يوم الجمعة الماضي على مقر البحرية في سيباستوبول بشبه جزيرة القرم، مردفةً بأن "المقر بات غير قابل للإصلاح"، وفق تأكيدها.

اقرأ أيضاً: أوكرانيا تزعم قتلها عشرات القيادات الروسية الرفيعة.. بهجوم طال اجتماعهم

وأدى ذلك الهجوم وقتها إلى تصاعد أعمدة من الدخان الأسود من المبنى الواقع في وسط سيفاستوبول، أكبر مدينة في شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا إلى أراضيها في عام 2014.

في حين كشفت وزارة الدفاع الروسية يومها أن جندياً واحداً في عداد المفقودين، عقب أن أبلغت في البداية عن مقتل شخص، بينما أكدت القوات الأوكرانية أنها ستكشف في أسرع وقت عن تفاصيل الهجوم الذي وقع خلال انعقاد "اجتماع لقيادة البحرية الروسية"، وفق زعمها.

ويعمل الأسطول الروسي في البحر الأسود وبحر آزوف والبحر الأبيض المتوسط، ويتمركز في ميناء سيفاستوبول، الذي يشكل أحد مراكز قيادة العمليات الروسية ضد أوكرانيا.

كذلك ينوي ذلك المقر العام 6 طرادات صواريخ موجهة، وسبع غواصات هجومية تعمل بالديزل، و7 سفن إنزال إلى جانب زوارق إنزال عالية السرعة وكاسحات ألغام بحرية وزوارق مكافحة التخريب.

ومنذ أشهر تصر أوكرانيا على استهدافه بغية تعطيل خطوط الإمداد الروسية ووضع حد للسيطرة العسكرية الروسية على البحر الأسود والموانئ.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!