الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الجيش البريطاني سيسد النقص.. ويمد البلاد بالوقود
الجيش البريطاني \ متداول

أفصح مصدر عسكري بريطاني، عن أن مقاتلي القوات البريطانية سيبدأون قيادة شاحنات الوقود إلى المحطات في وقت لاحق هذا الأسبوع، ضمن قرار لحل أزمة الوقود في بريطانيا.


وتبعاً لسكاي نيوز، فقد ذكر مصدر دفاعي رفيع المستوى، إن قرابة 150 سائقاً عسكرياً، سيقومون بنقل الوقود في كلّ أرجاء البلاد، عقب أن وافقت وزارة الدفاع على طلب رسمي للمساعدة.


اقرأ أيضاً: استفزاز وتحدي… بريطانيا بمهمة حربية في مضيق تايوان والصين تدين العملية

جاءت تلك الخطوة لتعبئة الجيش عقب نقص واسع في مجموع سائقي الشاحنات، مما أسفر عن مواجهة تجار التجزئة والمطاعم لمشكلات توريد خطيرة خلال الأشهر القليلة الماضية، وعدم وصول مخزونات وفيرة من الوقود إلى محطات الوقود حول بريطانيا.


وتبعاً لسكاي نيوز، فأن كلّ السائقين العسكريين مؤهلين لشاحنات النقل الثقيل، بيد أنهم قد يحتاجون إلى ما يصل إلى 3 أيام من التدريب الإضافي، ليضحوا قادرين على تعلم آلية توفير الوقود لمحطات الوقود.


واستلمت وزارة الدفاع طلباً للمساعدة من هيئة إدارة الأعمال البريطانية داخل الوزارة، المعروفة باسم المساعدة العسكرية للسلطات المدني، يوم الاثنين، وجرت الموافقة عليه يوم الثلاثاء.


وقد جرى بالفعل وضع القوات في حالة جاهزية عليا نظراً لأزمة الوقود، وسيجري حشدهم بموجب خطة طوارئ طويلة الأمد لنقص الوقود، سميت بـ"عملية إسكالين".


تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (أرشيف)

وأسفر تحذير من نقص إمدادات الوقود في نهاية الأسبوع الماضي، إلى عمليات شراء مذعورة مع وقوف طوابير طويلة من السيارات لساعات وإلى نفاد الوقود من المحطات في مدن في كلّ أرجاء بريطانيا.


وأعلنت الحكومة بالفعل عن خطط لإصدار تأشيرات مؤقتة لخمسة آلاف سائق شاحنة أجنبي، وتعليق قوانين المنافسة وتشجيع السائقين السابقين على العودة للعمل كجزء من تدابير لمواجهة نقص السائقين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!