الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة سييفيرني.. ويدمر دبابة أبرامز في أوكرانيا

الجيش الروسي يسيطر على بلدة سييفيرني.. ويدمر دبابة أبرامز في أوكرانيا
الجيش الروسي \ تعبيرية \ متداول

أعلن الجيش الروسي اليوم الثلاثاء سيطرته على بلدة سييفيرني الصغيرة قرب أفدييفكا، التي سقطت في الآونة الأخيرة. فيما تواصل القوات الروسية هجومها في هذه المنطقة وحققت فيها عدة نجاحات.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت دبابة أبرامز تابعة للجيش الأوكراني قرب أفدييفكا في شرق أوكرانيا. يعد هذا الإعلان الأول من نوعه الذي تصدره موسكو منذ تسليم واشنطن هذه الدبابات الثقيلة لكييف.

اقرأ أيضاً: الجيش الروسي يُعلن عن تدمير 12 مستودعاً للذخيرة الأوكرانية

وعبر تطبيق تلغرام، أكدت الوزارة أن الجنود الروس "حرروا" بلدة سييفيرني. كما أشارت إلى أن القوات الروسية احتلت مواقع استراتيجية وشنت هجمات على تجمعات للقوات الأوكرانية والعتاد العسكري بالقرب من ثلاث مناطق سكنية أخرى.

لم يعلق الجيش الأوكراني بعد على هذا الإعلان. وفي المقابل، اعترفت أوكرانيا الاثنين بسحب قواتها من قرية أخرى تقع على بعد كيلومترات من سييفيرني، وهي لاستوشكيني بهدف "تنظيم الدفاعات".

من جانب آخر، أعلن الجيش الروسي الثلاثاء أنه تم "صد تسع هجمات مضادة لمجموعات قتالية من الجيش الأوكراني" قرب عدة بلدات منها بيرفومايسكي وبيتريفسكي في منطقة دونيتسك.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن العدو خسر دبابتين، إحداهما دبابة أميركية الصنع من طراز أبرامز، صور نشرت على قنوات "تلغرام" الروسية أظهرت هذه الدبابة مشتعلة بعد تدميرها.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!