الوضع المظلم
الأحد ٠٣ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش السوداني يقبِل استكمال المُفاوضات مع الدعم السريع.. في السعودية

الجيش السوداني يقبِل استكمال المُفاوضات مع الدعم السريع.. في السعودية
: طرفا الصراع في السودان \ متداول

ذكر الجيش السوداني، الأربعاء، إنه قبِل دعوة لاستكمال مفاوضات مع قوات الدعم السريع في مدينة جدة السعودية، ونوّه بيان القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية: "قبلنا الدعوة بالذهاب إلى جدة لاستكمال ما تم الاتفاق عليه من قبل، استئناف التفاوض لا يعني توقف معركة الكرامة الوطنية".

وفي وقت لاحق، كشفت قوات الدعم السريع في السودان، الأربعاء، عن وصول وفدها المفاوض إلى جدة تلبية لدعوة من السعودية والولايات المتحدة لاستئناف المفاوضات.

اقرأ أيضاً: مصر تسلم الجيش السوداني طائرات مسيرة تركية

ونوهت قوات الدعم السريع ضمن بيان: "نأمل أن يكون وفد الطرف الآخر قد جاء إلى جدة موحداً ومستقلاً برأيه عن إملاءات حزب المؤتمر الوطني، كما نأمل أن يملك التفويض اللازم للحديث باسم القوات المسلحة".

وعقبت الولايات المتحدة والسعودية المحادثات في يونيو عقب تكرار انتهاك وقف إطلاق النار، نقلاً عن رويترز، وذكر أحد المسؤولين الأميركيين: "أشار الطرفان سرا إلى أنهما مستعدان لاستئناف المحادثات"، مردفاً أن القتال الممتد منذ أشهر والأزمة الإنسانية أنهكا كلا الطرفين.

وأشار شهود إلى أن وتيرة القتال تباطأت في الأسبوع المنصرم، إذ لجأ الطرفان إلى المدفعية بعيدة المدى التي أمطرت أحياء سكنية بالمقذوفات.

وذكرت مصادر عسكرية أن الجيش يكابد المشاق لإصلاح الطائرات الحربية المتقادمة، فيما تجد قوات الدعم السريع صعوبة في معالجة الجنود المصابين، ونوهت المصادر أن كلا الطرفين يواجهان صعوبات في دفع رواتب قواتهما المنهكة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!