الوضع المظلم
السبت ٠٦ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اللبناني: شخص مجهول الهوية ألقى قنبلة على عناصرنا دون أن تنفجر

الجيش اللبناني: شخص مجهول الهوية ألقى قنبلة على عناصرنا دون أن تنفجر
الجيش اللبناني يعلن عن إلقاء قنبلة يدوية على عناصره

أعلن الجيش اللبناني أن شخصاً ألقى قنبلة يدوية على عناصره في مدينة طرابلس شمالي العاصمة بيروت من دون أن تنفجر.


وتزامن ذلك مع إلقاء الجيش اللبناني القبض على 4 أشخاص في طرابلس بعدما حاولوا مهاجمة مكتب حزبي وفرع لأحد المصارف.


وكان قد أصيب 3 أشخاص بجروح في طرابلس بعدما أطلق الجيش اللبناني النار على محتجين حاولوا اقتحام مكتباً للتيار الوطني الحر.


وأكدت مصادر إن عناصر من حزب الله وحركة أمل يحاولون الدخول إلى عين الرمانة المحاذية لمنطقة الشيّاح في ضاحية بيروت الجنوبية. وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بانتشار الجيش على طريق صيدا القديمة بين الشيّاح وعين الرمانة، مع وقوع عدد من الجرحى إثر مواجهات في بكفيا في جبل لبنان.


كما شهدت منطقة بكفيا في جبل لبنان توتراً بعد تظاهرة نظمها مناصرو التيار الوطني الحر أمام منزل رئيس الجمهورية الأسبق أمين الجميل، ورد مناصرو حزب الكتائب بالتظاهر في وجه مناصري ميشيل عون وتطور الوضع إلى تراشق بالحجارة قبل أن تتدخل الأجهزة الأمنية والعسكرية وتفصل بين الطرفين.


وسبق أن هاجم مناصرو حزب الله وحركة أمل المتظاهرين في مدينة بعلبك شرقي لبنان وحطموا خيامهم، قبل أن تتدخل عناصر الجيش والقوى الأمنية للفصل بين المحتجين والموالين للتيارين السياسيين، بالتزامن مع تأكيد المتظاهرين من الساحة ببعلبك تمسكهم بتحركهم السلمي وتجمعهم اليومي في ساحة خليل مطران في المدينة رغم محاولات حزب الله وحركة أمل المتكررة لإخراجهم من الساحة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!