الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الحريري يرفض اتّهامه بالاعتداء على حقوق المسيحيين
لبنان

شدّد رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف سعد الحريري، خلال مؤتمر صحافي، أمس الأحد، في الذكرى 16 لاغتيال والده رفيق الحريري، أنّه لن يتنازل عن رفضه للثلث المعطل ضمن تشكيلته الحكومية.


اقرأ أيضاً: فرنسا قد تُسمّي وزيري العدل والداخلية بالحكومة اللبنانية


وذكر الحريري أنّه "بعد 14 جولة تشاور ومحاولات إيجاد الحلول مع الرئيس اللبناني، ميشال عون، قدّم له اقتراح تشكيلة، من 18 وزير اختصاصيين، غير حزبيين، قادرين أن ينفذوا كفريق متكامل، الإصلاحات المطلوبة، لوقف الانهيار وإعادة اعمار بيروت، وإعادة الأمل لـ اللبنانيين، من دون أن تضم الثلث المعطل، وهي صيغة تعني ثلث عدد وزراء الحكومة يتحكمون بقراراتها".


ولم يقبل الحريري اتهامه بالاعتداء على حقوق المسيحيين، قائلاً "حقوق المسيحيين هي ببساطة حقوق اللبنانيين، حقوقهم وقف الانهيار وإعادة إعمار بيروت، ووقف الكارثة التي ترميهم كلهم مسيحيين ومسلمين على دروب التعتير والهجرة، حقوقهم بالإصلاحات، بتغيير طريقة العمل، حقوقهم بتدقيق جنائي بالبنك المركزي وبكل المؤسسات والإدارات والوزارات".


الحريري: على السياسيين اللبنانيين تشكيل حكومة جديدة بشكل عاجل


وأضاف الحريري: "أتابع زياراتي العربية لحشد الدعم للبنان، ولترميم العلاقات العربية لانطلاق الحل وتشكيل الحكومة، لأن لا مخرج من الأزمة بمعزل عن العرب والمجتمع الدولي"، مؤكداً في الذكرى الـسادسة عشر لاغتيال والده، على أنّ مسلسل الاغتيالات في لبنان يجب أن يتوقف و"سيتوقف وإلا هناك مشكلة كبير في البلد".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!