الوضع المظلم
السبت ١٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الحوثيون يتوعدون بتصعيد هجماتهم على السفن.. ويصلون لسلاح الغواصات

الحوثيون يتوعدون بتصعيد هجماتهم على السفن.. ويصلون لسلاح الغواصات
غواصة حوثية \ تعبيرية \ ليفانت

أكد عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، اليوم الخميس، أن الجماعة تمكنت من تطوير "سلاح الغواصات" واستخدامه في هجماتها على السفن في البحر الأحمر والبحر العربي.

وقال في كلمة بثها التلفزيون الحوثي، إن الجماعة تواصل عملياتها العسكرية في البحر والجو والبر، وأنها تنوي تصعيد الضغط على الأطراف المعادية لها.

وأشار الحوثي إلى أن الجماعة نفذت حتى الآن 48 هجوماً على سفن مختلفة في البحرين العربي والأحمر، مستهدفة بشكل خاص السفن التي ترتبط بإسرائيل أو تحمل بضائع منها أو إليها.

اقرأ أيضاً: البحرية البريطانية: انفجار ووميض جنوب البحر الأحمر حيث يسيطر الحوثيون

وقال إن الجماعة أطلقت أيضاً 183 صاروخاً وطائرة مسيرة على أهداف إسرائيلية في اليمن وخارجه، مؤكداً على استمرار الرد على "العدوان الإسرائيلي" على قطاع غزة.

وأضاف الحوثي أن الجماعة تحرز تقدماً في تطوير قدراتها العسكرية، وأنها تفعلت استخدام الصواريخ والطائرات المسيّرة والقوارب العسكرية في عملياتها البحرية، وقال إن الجماعة تسعى إلى تحقيق السيادة والاستقلال لليمن، ومواجهة التدخلات الخارجية والحصار المفروض عليها.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم، أنه تمكن من اعتراض هدف جوي معادٍ كان في طريقه نحو الأراضي الإسرائيلية من منطقة البحر الأحمر، دون أن يكشف عن مصدره أو طبيعته، وقال الجيش في بيان إنه يتابع الوضع عن كثب، وأنه يحتفظ بحقه في الدفاع عن نفسه.

من طرفها، ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم، إنها تلقت بلاغاً عن نشوب حريق على متن سفينة تجارية على بعد 70 ميلا بحريا جنوب شرقي عدن اليمنية، وذلك بعد تعرضها لهجوم بصاروخين.

وقالت الهيئة في بيان إنها تحقق في الحادث، وأنها تنصح السفن الأخرى بتوخي الحذر في المنطقة، ولم تذكر الهيئة هوية السفينة أو جنسيتها أو مصدر الهجوم.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!