الوضع المظلم
الإثنين ٠٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • الدفاع الصينية: نواصل التدريبات العسكرية لحماية سيادة الصين

الدفاع الصينية: نواصل التدريبات العسكرية لحماية سيادة الصين
الصين و أمريكا

شددت وزارة الدفاع الصينية على إجراء مناورات عسكرية جديدة حول تايوان، التي يزورها وفد من الكونغرس الأميركي، وذكرت الإثنين، في بيان إن زيارة وفد من الكونغرس الأميركي إلى تايوان انتهاك لسيادة الصين ووحدتها.

كما شدد البيان على مواصلة التدريبات العسكرية للتحضير لحماية سيادة الصين، مردفاً أن "جيش التحرير الشعبي الصيني نظّم في 15 آب/أغسطس دورية لتأهب لمعارك مسلّحة متعدّدة القوات ومناورات قتالية في البحر والمجال الجوي حول تايوان".

اقرأ أيضاً: الصين إلى مناورات جديدة قرب تايوان تزامناً مع زيارة وفد أمريكي

على النقيض، ذكرت وزارة الدفاع التايوانية إن 15 طائرة صينية عبرت خط الوسط بمضيق تايوان، يوم الاثنين.

جاء ذلك، بعدما وصل وفد من الكونغرس الأميركي إلى تايوان، يوم الأحد، وفق ما كشف مسؤولون، عقب 12 يوما فقط من زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي.

وأتت زيارة الأحد، غير المعلن عنها سابقاً، عقب أن أثارت بيلوسي حفيظة بكين عبر زيارة تايوان في وقت سابق هذا الشهر، ما دفع بكين إلى إجراء مناورات جوية وبحرية غير مسبوقة زادت من احتمال اندلاع نزاع.

وتعدّ الصين تايوان جزءاً من أراضيها، وتتعهّد باستعادتها ولو بالقوة، وعقب زيارة بيلوسي، بعثت بكين على مدى أسبوع سفناً حربية وصواريخ وطائرات إلى المياه والأجواء المحيطة بالجزيرة.

وكانت قد نددت بكين، بشدة بزيارة بيلوسي التي كانت أعلى مسؤول أميركي منتخب يزور تايوان منذ عقود، واتّهمت تايوان الصين باستعمال الزيارة ذريعة لإطلاق مناورات تتيح لها التدرّب على الغزو، وبينما اختتمت الصين تدريباتها، ذكرت إنها ستواصل تسيير دوريات في مضيق تايوان.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!