الوضع المظلم
الأحد ٠٦ / أكتوبر / ٢٠٢٤
Logo
الدنمارك للسوريين: عد إلى سوريا واستمتع بالشمس
الدنمارك للسوريين عد إلى سوريا وإستمتع بالشمس

علّقت الأحزاب اليمينية في الدنمارك، يوم أمس الجمعة، لافتات دعائيّة كُتب عليها رسالة إلى اللاجئ السوري المقيم على أراضيها: ”عد إلى سوريا واستمتع بالشمس”. الدنمارك 


واعتبرت "الدنمارك" أنّ محافظة "دمشق" آمنة، حيث بدأت بتحركاتها لإعادة اللاجئين السورين، منذ الشهر الماضي، رغم المصير المجهول الذي يواجهونه.




https://twitter.com/Dannymakkisyria/status/1383069505312727043?s=20


وباتت الدنمارك أول دولة أوروبية ترحل اللاجئين السوريين، بشكل قسري، مما تسببت هذه الخطوة الحكومية في هلع لدى اللاجئين في الدنمارك.


ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية، في تقريرها عن اللاجئة السورية، "أسماء الناطور"، قولها: "إن كان بشار الأسد يقتلنا بالصواريخ، فإنّ الحكومة الدنماركية تشنّ علينا حرباً نفسيّة".



اقرأ: اشتباك بـ”القنابل المتفجرة” في ريف اللاذقية


وفي 5 أبريل من الشهر المنصرم، توفي لاجئ سوري، ويدعى “أكرم بطحيش”، 61 عاماً في الدنمارك، إثر تعرّضه لنوبة قلبية، وذلك بعد تلقّيه كتاباً من إدارة الهجرة الدنماركية يقضي بسحب إقامته، كونه من مدينة دمشق التي صنفتها الحكومة الدنماركية على أنّها مدينة آمنة.


اقرأ المزيد: ريف الحسكة.. بين انتهاكات “الجيش الوطني” و”الدفاع الوطني”


وكانت الحكومة الدنماركية، قد سحبت تصاريح الإقامة حتى الآن لأكثر من 205 أشخاص، مما جعل الدنمارك أول دولة في الاتحاد الأوروبي تحرم السوريين من وضع اللجوء، في وقت تصنّف فيه معظم مناطق سوريا على أنّها غير آمنة من قبل الأمم المتحدة. 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!