الوضع المظلم
الأحد ٢٥ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • الدولة اليمنية تتمسك بخيار السلام العادل.. مُقابل تعنت ميليشيا الحوثي

الدولة اليمنية تتمسك بخيار السلام العادل.. مُقابل تعنت ميليشيا الحوثي
اليمن والحوثيون \ ليفانت نيوز

كرر مجلس الوزراء اليمني، الثلاثاء، على تمسك الدولة والحكومة بخيار السلام العادل والتعاطي الجاد مع كافة المبادرات والجهود ضمن إطار المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً والمؤيدة إقليمياً ودولياً.

اقرأ أيضاً: غروندبرغ يُرحب بتجدد الزخم نحو السلام في اليمن

وتطرق مجلس الوزراء خلال اجتماعه بالعاصمة المؤقتة عدن، إلى مستجدات العملية السياسية على ضوء مواصلة الجهود الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، من أجل تجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تضمن لليمنيين جميعاً استعادة الأمن والاستقرار، والسلام، والتنمية، مشدداً على أن هذه الجهود تقابلها ميليشيا الحوثي بالمزيد من التعنت.

وبحث الاجتماع تقرير وزير الدفاع، حول مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال ضد ميليشيا الحوثي، وطبيعة الموقف العسكري، وأوضاع جبهات القتال، وتعاون وتخادم التنظيمات الإرهابية مع ميليشيا الحوثي لمحاولة إقلاق السكينة في المناطق المحررة، وهجماتها العابرة للحدود، والجاهزية العالية للقوات المسلحة والأمن لردع ذلك.

ووفق بيان صادر عن الاجتماع، فقد وقف مجلس الوزراء دقيقة صمت وحداد على شهداء الشعب الفلسطيني نتيجة جرائم الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين في المناطق المحتلة في غزة، وجرائم القتل والاعتداءات في الضفة الغربية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!