الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • الرياض تتألق عالميًا: فوز تاريخي باستضافة إكسبو 2030

  • قفزة نوعية للسعودية على الساحة العالمية.. المملكة تفوز باستضافة إكسبو 2030
الرياض تتألق عالميًا: فوز تاريخي باستضافة إكسبو 2030
المملكة تفوز باستضافة إكسبو 2030

في تطور مهم يعزز مكانة المملكة العربية السعودية كقوة عالمية رائدة، فازت العاصمة الرياض بحق استضافة معرض "إكسبو 2030" في التصويت الأولي بنسبة 119 صوتًا، متفوقة على مدينتي روما الإيطالية وبوسان الكورية الجنوبية. تأتي هذه الفوزة كجزء من جهود المملكة لتحقيق رؤيتها الطموحة لعام 2030.

أعرب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن استعداد المملكة لاحتضان هذا الحدث الكبير، مؤكدًا أن الفوز يعكس الدور الريادي والثقة الدولية التي تتمتع بها المملكة. وأشار إلى التزام المملكة بتقديم نسخة استثنائية من المعرض، حيث ستستخدم أحدث التقنيات وتعزز التعاون لتقديم حلول للتحديات العالمية.

اقرأ المزيد: السعودية تستعد لاستضافة إكسبو 2030.. بعد فوزها بالتصويت الدولي

تتركز جهود المعرض على أهداف التنمية المستدامة وجدول أعمال الأمم المتحدة 2030، مما يمثل فرصة للنظر في تأثير هذه الجهود على تحقيق الأهداف العالمية على مدى العقود القادمة.

تعتبر استضافة المملكة لـ "إكسبو 2030" فرصة للتعريف بالثقافة والتراث السعودي للعالم، مع توقعات بأن يحقق المعرض فوائد اقتصادية كبيرة من خلال جذب الزوار وخلق فرص عمل جديدة. وتظهر هذه الخطوة كتتويج للجهود الحثيثة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ومكانتها الرفيعة في الساحة الاقتصادية العالمية.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!