الوضع المظلم
الخميس ١٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الشرطة الألمانية تفرّق تجمعاً لصلاة الجمعة؛ خشية كورونا

الشرطة الألمانية تفرّق تجمعاً لصلاة الجمعة؛ خشية كورونا
الشرطة الألمانية

قالت الشرطة الألمانية إنّ 300 شخص اجتمعوا أمام أحد مساجد برلين لأداء صلاة الجمعة، على الرغم من التعليمات بالتباعد الاجتماعي، وبأن الصلاة أُنهيت قبل موعدها، مع وعد من المسؤولين عن المسجد بالعمل على عدم تكرار مثل هذا الحشد.


وجاء تجمع قرابة 300 شخص أمام أحد المساجد في نيوكولن ببرلين لأداء صلاة الجمعة، على الرغم من تعليمات تحظر التواصل الاجتماعي، ووزعت الشرطة الألمانية مساء الجمعة، على موقع تويتر أن الإمام والمكتب التنظيمي بمدينة برلين والشرطة لم يتمكنوا من دفع الناس إلى الاحتفاظ بمسافات التباعد المكاني المنصوص عليها إلا جزئياً، وأردفت الشرطة أن الصلاة أنهيت قبل موعدها بالتفاهم مع الإمام.


وضمن تغريدة أخرى، قالت الشرطة إن المسؤولين عن المسجد شددوا أنهم سيبلغون المصلين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأن الآذان لا يستوجب حالياً الحضور الشخصي إلى المسجد، وبأن ذلك سيتوقف فوراً في حال تجدد الاحتشاد.


اقرأ ايضاً: تايلاند تُصادر شحنة أقنعة صحية متجهة إلى ألمانيا


وتعالت أمس الجمعة، لأول مرة في برلين صوت آذان صلاة الجمعة، عبر مكبرات صوت خارجية من مسجد دار السلام في نيوكولن ببرلين، فيما قرعت كنيسة الجليل الإنجيلية الأجراس في نفس وقت الآذان وذلك لإظهار التضامن وكإشارة للترابط لأن الفيروس (كورونا) لا يتوقف عند المؤمنين ولا الأديان ولا حتى دور العبادة، وفق تعبير القس راينهارد كيس من كنيسة الجليل الإنجيلية.


فيما صرّح الشيخ طه صبري إمام مسجد دار السلام: "إننا في هذه الظروف أردنا أن نعطي إشارة إلى الناس والمواطنين في هذه المدينة أن الدين معهم وأن الدين يقوم بواجب طمأنة الناس وبّث شعور الراحة والطمأنينة والأمن".


وكانت قد دعت اتحادات إسلامية في ألمانيا، المسلمين إلى عدم الصلاة في المساجد لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد، وقال المجلس المركزي، والمجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا إنّهما يحثّان الجالية والاتحادات الإسلامية على عدم أداء الصلوات الخمسة في المساجد، وقضائها بدلاً من ذلك في المنازل فوراً، وفي المقابل، أوصى المجلسان ببقاء المساجد مفتوحة لتقديم الخدمات الضرورية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!