الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الصين تعتبر واشنطن تهديداً لها وليس العكس
الصين تعتبر واشنطن تهديداً وليس العكس

قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تشدد باستمرار أن بكين تشكل تهديداً لها، و"لكن إذا نظرت إلى الحقائق، فمن الواضح أن أمريكا هي التي تشكل تهديداً للصين، وليس العكس".


وصرّح في مقابلة صحفية، بأن "الصين على استعداد تام لاتباع المبادئ الخمسة للتعايش السلمي مع الولايات المتحدة، ولإقامة وتطوير علاقات صداقة وتعاون مستقرة طويلة الأجل".


متابعاً: "هذه هي السياسة المعتمدة للصين، لكن على العكس من ذلك، تمارس الولايات المتحدة ضغوطاً مستمرة على الصين، وتنتقد وتحاول تشويه سمعة الصين في أي مناسبة. فمن يمثل تهديداً لمن؟، هذا واضح من الوهلة الأولى".


وتبعاً لـ وانغ، على سبيل المثال، فإن مجلس الشعب الصيني (البرلمان) لم يتبنى أي مشاريع قوانين تتعلق بالسياسة أو الشؤون الداخلية لواشنطن، بينما في الولايات المتحدة توجد سلسلة من مشاريع القوانين المختلفة وأخرى التي  وافقوا عليها، وهي تمثل "تدخلاً صارخاً في الشؤون الداخلية الصين".


إقرأ أيضاً: البنتاغون يعتبر روسيا والصين تهديداً في القارة السمراء


كما تطرق إلى أن السفن الحربية والطائرات الصينية بأنها لم تستعرض أبداً قوتها بالقرب من المياه والمجال الجوي للولايات المتحدة، بينما الجانب الأمريكي يرسل باستمرار سفنه الحربية وطائراته لإسماعنا "حشرجة الموت" عند أعتاب بلادنا.


وبيّن أن الصين لم تفرض أبداً عقوبات على الشركات الأمريكية وترحب دائماً باستثمارات العديد منها، وتحاول ضمان بيئة أعمال ملائمة لها. وأكد على أن الولايات المتحدة "تبذل كل ما في وسعها للضغط على الشركات الصينية، وفرض عقوبات أحادية الجانب عليها واللجوء إلى الولاية القضائية خارج الحدود الإقليمية التي تحد من حقوق التنمية في الصين".


مختتماً: "لذلك، إذا تحدثنا عن التهديدات، فليست الصين الشعبية هي التي تهدد الولايات المتحدة، بل العكس تماماً الولايات المتحدة هي التي تشكل تهديداً للصين. والمشكلة التي يجب حلها هي بالتحديد القضاء على هذا التهديد الأمريكي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!