الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الصين تعيد إغلاق حي بعد تفشي كورونا‎
الصين

قالت وسائل إعلام، إن السلطات في "الصين" أغلقت، اليوم السبت، حياً في مدينة غوانتشو جنوب البلاد، وذلك بعد تفشي المرض مجدداً، وكانت الجهات المسؤولة قد سبق وأعلنت تمكنها من السيطرة الكاملة في الوباء.


وسجلت المدينة 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الأسبوع الماضي، والتي تعتبر مركزاً صناعياً، وتقع شمال هونغ كونغ، ويعيش بها نحو 15 مليون نسمة.



أدلة فيروس كورونا ظهر قبل 25 ألف سنة



وحول هذا الأمر، قال مكتب الصحة البلدي في غوانتشو في مذكرة، إنّه تم تحديد خمسة شوارع في حي ليوان وسط المدينة على أنها ”مناطق عالية المخاطر“، وأمر السكان بالتزام منازلهم ريثما يتم استكمال فحوصات الفيروس.


اقرأ: الصحة العالمية تحقّق مجدّداً في منشأ كورونا


كما أنّ السلطات في البلاد أغلقت الأسواق والمدارس وأماكن الترفيه في المنطقة. وبعد تفشي الوباء في تلك المدينة سارعت الحكومة لإجراء عمليات فحص واسعة، تم في إطارها إجراء فحوص لنحو 700 ألف شخص، بحلول الأربعاء.


ومن الجدير بالذكر، أنّ الصين أعلنت أنها سيطرت بدرجة كبيرة على تفشي الفيروس، وشددت قواعد الحجر الصحي؛ بعد ارتفاع عدد الإصابات في دول مجاورة.


اقرأ المزيد: تطوير لقاح لمرضى السكري


ورجح علماء في قطاع الصحة بالصين، أنّ تفشي الفيروس المحدود في غوانتشو قد يكون مرتبطاً بامرأة تبلغ من العمر 75 عاماً، ثبتت إصابتها بنسخة الفيروس المتحوّرة، التي تم التعرّف عليها أول مرة في الهند.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!