الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الصّحة العالميّة تحذّر من موجّة كورونا الثالثة
الصّحة العالميّة

حذّر مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، دول أوروبا، من حدوث موجة ثالثة لجائحة فيروس كورونا المستجدّ، في حال تقاعست “الدول” عن القيام بما يلزم لمنع الموجة الثانية.


وقال مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس كورونا، “ديفيد نابارو”، إنّ الحكومات لم تعمل على إقامة البنية التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف، بعد السيطرة على الموجة الأولى.


وأكد أنّ العالم يشهد حالياً الموجة الثانية، وإذا لم يتمّ تجهيز البنية التحتية اللازمة فستكون هناك موجة ثالثة أوائل العام المقبل.


 


 


وكانت “أوروبا” قد شهدت انخفاضاً لفترة وجيزة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، والتي عاودت الارتفاع مرة أخرى حالياً، حيث سجلت ألمانيا وفرنسا معاً، يوم أمس السبت، ارتفاعاً بواقع 33 ألف إصابة كورونا، كما تشهد سويسرا والنمسا آلاف حالات الإصابة بالفيروس يومياً، بينما سجلت تركيا رقماً قياسياً بلغ 5532 إصابة جديدة.


 


وبلغ مجمل الإصابات في “بريطانيا”، التي تشهد ارتفاعاً كبيراً بعدد الإصابات والوفيات اليومية المسجلة، بنحو 1,5 مليون حالة إصابة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 54 ألفاً و721 حالة، وذلك بحسب بيانات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء.


ليفانت – وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!