الوضع المظلم
الأحد ٢١ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • الطقس السيئ يتسبب بحادث لمروحية إبراهيم رئيسي.. ومحاولات الإنقاذ مستمرة

الطقس السيئ يتسبب بحادث لمروحية إبراهيم رئيسي.. ومحاولات الإنقاذ مستمرة
ابراهيم رئيسي

تعرضت مروحية كانت تنقل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، لحادث تسبب في هبوطها بشكل اضطراري في محافظة أذربيجان الشرقية، مما دفع الحكومة للإعلان عن مرور البلاد بأوقات عصيبة ومليئة بالتحديات.

وصرح المتحدث الرسمي للحكومة، علي بهادري جهرمي، عبر منصة "إكس" اليوم الأحد، بأنه ليس لديه تحديثات جديدة بشأن الحادث، مضيفًا أن الأحوال الجوية تحول دون الحصول على معلومات مفصلة من موقع الحادث.

وأكد التلفزيون الرسمي أن الحادث نتج عن الأحوال الجوية السيئة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تأكيد وقوع إصابات أو وفيات بين الركاب حتى الآن.

اقرأ أيضاً: القضاء الفرنسي يُحاكم مسؤولين سوريين بتهمة التواطؤ بجرائم ضد الإنسانية

من جانبها، أفادت وكالة "مهر" للأنباء أن سوء الطقس كان السبب وراء سقوط مروحية الرئيس الإيراني، مضيفة أنه لا يمكن الجزم بحالة ركاب المروحية في الوقت الحالي.

وأعلن مسؤول إيراني أن الهليكوبتر التي كانت تحمل الرئيس رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان تعرضت للسقوط اليوم أثناء مرورها بمنطقة جبلية مغلفة بالضباب الكثيف، في طريق العودة من زيارة الحدود مع أذربيجان.

وأفاد لوكالة رويترز أن سلامة رئيسي وأمير عبد اللهيان باتت محل قلق بعد الحادث، مضيفًا أن الأنباء الواردة من موقع الحادث تبعث على القلق الشديد.

ووفقًا للتلفزيون الإيراني الرسمي، وقع الحادث في منطقة جلفا بمحافظة أذربيجان الشرقية، حيث كانت المروحية التي تقل الرئيس قد هبطت بشكل اضطراري.

وأشار التلفزيون إلى أن الأحوال الجوية السيئة تعيق وصول فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث في شمال غرب إيران، حيث تستمر عمليات البحث عن المروحية.

وأكد وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، للتلفزيون الرسمي أن المروحية واجهت صعوبات أثناء محاولة الهبوط بسبب الطقس العاصف.

وأشارت وكالة "إرنا" للأنباء إلى أن الحادث وقع في "غابة ديزمار"، بالمنطقة الواقعة بين وزرقان وجلفا في محافظة أذربيجان الشرقية.

يُذكر أن الرئيس رئيسي كان قد شارك في افتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف في وقت مبكر من اليوم، وذلك على الرغم من التوترات القائمة بين البلدين، بما في ذلك الهجوم المسلح على السفارة الأذربيجانية في طهران العام الماضي، والعلاقات الدبلوماسية بين أذربيجان وإسرائيل، التي تعتبرها إيران عدوًا رئيسيًا في المنطقة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!