الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • العصائر الطبيعية المنعشة ودورها بمواجهة حرارة الصيف

العصائر الطبيعية المنعشة ودورها بمواجهة حرارة الصيف
Image by bridgesward from Pixabay

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يصبح الجسم بحاجة ماسة إلى السوائل لتعويض الفقدان الذي يحدث بسبب التعرق الزائد، ولتجنب الإصابة بالجفاف الذي قد يحدث خلال أيام الصيف الحارة بسبب فقدان السوائل، ينصح الخبراء بتناول كميات كافية من الماء والعصائر الطبيعية.

وفقاً لما نشره موقع Money Control، قد يصاحب الجفاف بعض الأعراض مثل التعب والصداع والدوار وصعوبة التركيز والشعور بالتوتر وسرعة الانفعال. وللحفاظ على الانتعاش وتجنب أي سلبيات قد تنتج عن الطقس الحار في الصيف، يمكن اختيار أحد العصائر الطبيعية التالية:

اقرأ أيضاً: سنغافورة ستحظر إعلانات المشروبات الغازية والعصائر

1. **عصير البطيخ**: يعتبر عصير البطيخ مشروبًا منعشًا يساعد في مقاومة حرارة الصيف، حيث يحتوي على الإلكتروليتات الطبيعية والألياف.

2. **عصير الليمون**: يحتوي عصير الليمون على مركبات الفلافونويد التي تساعد في خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى مادة الهيسبيريدين التي يمكن أن تُخفض مستويات السكر في الدم.

3. **عصير التوت**: يتميز عصير التوت بأنه غني بمضادات الأكسدة النابضة بالحياة، ويساعد في القضاء على تأثيرات الطقس الحار.

4. **ماء جوز الهند**: يعتبر ماء جوز الهند مشروبًا مثاليًا للتغلب على اكتئاب الصيف، حيث يحتوي على البوتاسيوم ويساعد على تجديد الشوارد المفقودة.

5. **عصير المانغو**: يحتوي عصير المانغو على الفولات والعديد من فيتامينات B وفيتامينات A وC وK وE، التي تساعد جميعها في تعزيز المناعة.

6. **عصير الأناناس**: يحتوي عصير الأناناس على البروميلين ومضادات الأكسدة، ويساعد أيضًا في عملية الهضم.

7. **عصير الرمان**: يحتوي عصير الرمان على مجموعة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الخلايا من أضرار الجذور الحرة. يمكن أن تساعد بعض المركبات الموجودة في عصير الرمان في منع تكوين حصوات الكلى.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!