الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الفصائل الموالية لتركيا في جرابلس تعدم شابين رمياً بالرصاص

الفصائل الموالية لتركيا في جرابلس تعدم شابين رمياً بالرصاص
الفصائل الموالية لتركيا في جرابلس تعدم شابين رمياً بالرصاص

قامت فصائل الجيش الوطني الموابية لتركيا، اليوم الإثنين بإعدام شابين بتهمة الخيانة في الساحة العامة بمدينة جرابلس، والتي كانت تشهد سابقاً عمليات إعدام ميدانية من قبل تنظيم داعش الإرهابي.


ونقلت مصادر محلية لموقع ليفانت من جرابلس، أنه تم إعدام كل من مصطفى حسن صالح ورمضان عيسى سنوسي رمياً بالرصاص، بتهمة الخيانة والتورط في تنفيذ تفجيرات استهدفت جنود أتراك وقادة الميليشيات.


فيما نفت عائلة “الشابين” التهم الموجهة إليهما عبر تسجيل صوتي، كما أكدوا أن أقوالهم انتزعت تحت التعذيب، ولم يتم السماح لهم بزيارة أبنائهم أو توكيل محامي وعرضهم على القضاء، كما أن عمليات الإعدام نفذت على عجل لتحميلهم المسؤولية مقابل تبرئة المجرمين.


هذا وتم عرض جثة الشابين المقتولين والتجوال بهم في شوراع مدينة جرابلس، والتمثيل بالجثث، وأكدت مصادر ميدانية من جرابلس إنه تم تصفية الشابين في محاولة من تلك الفصائل لإغلاق الملف الخاص بالمتورطين في تنفيذ تفجيرات داخلية بين الفصائل نفسها.


وتستمر انتهاك الفصائل الموالية لتركيا في شمال سوريا بحق المواطنين من اعتقال وقتل، وكان قد قتل مواطن آخر السبت الفائت في مدينة إعزاز في الشارع العام نتيجة الضرب الذي تعرض له بتهمة تورطه في تفجير دراجة نارية، وذلك من قبل عناصر الفصائل الموالية لتركيا، وفي المناطق التي يتواجد فيها قوات ودوريات تركية.


ليفانت-جرابلس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!