الوضع المظلم
الأحد ٢١ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • القضاء اللبناني يحسم الخلاف بين إليسا وزياد برجي على أغنية "أنا وبس"

القضاء اللبناني يحسم الخلاف بين إليسا وزياد برجي على أغنية
القضاء اللبناني يحسم الخلاف بين إليسا وزياد برجي على أغنية "أنا وبس"

بعد أشهر من الأخذ والرد بين الفنان زياد برجي والفنانة إليسا، حول أغنية "أنا وبس" التي أصدرتها إليسا في وقت سابق من كلمات الشاعر أحمد ماضي وألحان زياد برجي، وما تبعها من مشاكل بين الطرفين، أصدر القضاء اللبناني حكمه النهائي في هذه القضية.

والخلافات حول الأغنية بدأت بين الطرفين قبل صدورها العام الماضي، وأدت إلى مشادات كلامية عبر السوشيال ميديا بين كل من أحمد ماضي وزياد برجي وإليسا. وذلك بسبب أن برجي قام بتسجيل الأغنية بصوته ونشر فيديو كليب لها بعنوان "وبطير". 

اقرأ المزيد: محمود العسيلي وحمزة نمرة يتعرضان لموجة من الانتقادات بسبب إعلان "بنك مصر" (فيديو)

وبحسب ما أعلنت اليسا، فإن قرار القضاء جاء لمصلحتها، حيث ربحت الدعوى التي رفعتها ضد زياد برجي وأحمد ماضي، إذ كتبت في تغريدة على حسابها عبر تويتر: "بعدو القضاء اللبناني بخير بوجود قضاة نزيهين وشرفاء، الحقيقة بيّنت، "أنا وبس" "إلي وبس"!!.

وتابعت: "كُلّ الشكر لوكيلي القانوني المحامي مارك حبقة يلي آمن بقضيتي وبحّقي وتحدّى الباطل وردّلي حقّي "، خاتمة تغريدتها بالقول: "ما بصحّ إلاّ الصحيح".

اقرأ المزيد: وائل كفوري يشارك أمهات شهداء الجيش اللبناني احتفالهن بعيد الأم (فيديو)

وجاء في بيان القرار : 

أولاً - منع المستدعى ضده الأول زياد برجي من أداء أغنية "وبطير" تحت طائلة غرامة إكراهية قدرها /٥٠٠٠/ د.أ. تسدد نقداً عند كل مخالفة لهذا القرار.
 
ثانياً - إلزام المستدعى ضدهما زياد برجي وأحمد ماضي بوقف بث أغنية "وبطير" والفيديو المصور الخاص بها، وسحبها من الأسواق وإبلاغ كافة المحطات التلفزيونية والراديو والمنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي التي تقوم بعرض الأغنية و/أو الفيديو المصور الخاص بها أو بثه بوقف عرض الأغنية المذكورة فوراً تحت طائلة غرامة إكراهية قدرها /٥٠٠٠/ د.أ. عن كل مخالفة لهذا القرار. 

ثالثاً - إبلاغ القرار الراهن من شركة المؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى SACEM المعروفة بجمعية المؤلفين ومن مجلس المؤلفين والملحنين في لبنان لإجراء المقتضى.

اقرأ المزيد: أدهم نابلسي يتلو آيات من القرآن الكريم في أول يوم من شهر رمضان المبارك (فيديو)

قرار المحكمة شاركه جان نخول عبر حسابه الخاص على تويتر وكتب : " قرار قاضي الأمور المستعجلة في المتن يحسم ملكية أغنية أنا وبس لإليسا، ويلزم أحمد ماضي وزياد برجي بوقف استغلالها. في ما يلي بعض من القرار الصادر لمصلحة موكل إليسا وفريق عملها".

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!