الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
القهوة والمنبّهات وسيلة علاجية لتساقط الشعر
شعر كثيف

تشير دراسات حديثة إلى أنّ العقبات التي تقف في طريق حل مشكلة تساقط الشعر كبيرة. ولكن المفاجئ في الأمر، أن نعرف أن طريقة علاجه ربما تكون أبسط مما نتوقع.


حيث أنّه من المعروف أن هناك العديد من العوامل البيئية والوراثية التي تتضافر لتسبّب تساقط الشعر. ومع ذلك، فقد وجدت الأبحاث أن بعض المكونات تمنع الآليات التي تسبب تساقط الشعر. وربما يكون الكافيين الأكثر إثارة للدهشة.


اقرأ المزيد: الصحة اليابانية تعلن اكتشاف سلالة جديدة من كورونا


وحول كيفية منع الكافيين لتساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر، من المفيد النظر في تسلسل الأحداث التي تسبب الثعلبة ذكرية الشكل.


وتوصف الثعلبة بأنّها نوع دائم من تساقط الشعر، يحدث عادة بسبب عوامل وراثية وبيئية، حيث أنّه في حالة الثعلبة ذكورية الشكل، يحدث تساقط الشعر عادة عندما يتلف هرمون الديهدروتستوستيرون (DHT)، أو هرمون الذكورة، بصيلات الشعر.


تساقط الشعر


أما النساء اللواتي يعانين من الكثير من هرمون الديهدروتستوستيرون يمكن أن يعانين من تساقط الشعر، ويحدث تلف بصيلات الشعر تدريجيا، ما يؤدي في النهاية إلى الصلع.


فيما وجدت إحدى الدراسات المختبرية، أن الكافيين يساعد في منع تأثيرات هرمون الذكورة في بصيلات الشعر لدى الذكور، كما يحفز الكافيين استطالة جذع الشعر، ما يؤدي إلى جذور شعر أطول وأوسع، ويطيل مدة التنامي وهي مرحلة نمو الشعر.


اقرأ المزيد: أسباب الصّداع عند المرأة الحامل، وطرق الوقاية منه


إلى ذلك، اختبرت الدراسة أيضا آثار الكافيين على بصيلات الشعر الأنثوية ووجدت أن له تأثيرا معززا للنمو على بصيلات الشعر عند الإناث أيضاً.


إذ أنّه وبما أن الكافيين منبه، فإنه يزيد أيضاً من الدورة الدموية لبصيلات الشعر،ويمكن أن يساعد هذا أيضا على نمو الشعر بشكل أسرع ويصبح أقوى، ما يمنح الشعر مظهراً أكثر كثافة.


ليفانت- روسيا اليوم


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!