الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المبعوث الروسي في دمشق قبل اجتماع الدول الضامنة
المبعوث السوري في دمشق قبل اجتماع الدول الضامنة

التقى رأس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم الأحد، بالمبعوث الخاص بالرئيس الروسي إلى سوريا "ألكسندر لافرنتييف"، في زيارة سبقت انعقاد القمة الثلاثية بشأن سوريا في العاصمة التركية "أنقرة".


وأوضحت وكالة الأبناء التابعة للنظام السوري "سانا"، أن "لافرنتييف" وضع الأسد في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة لسوريا، ضمن إطار "أستانة"، والمزمع عقده في تركيا غدًا الإثنين.


وبحسب الوكالة، فإنّ نائب وزير الخارجية الروسي "سيرغي فيرشينين"، كان برفقة المبعوث الروسي، إلى جانب بعض المرافقين الأخرين.


فيما تأتي القمة الثلاثية، يوم غد الإثنين، بعد انتهاء الجولة 13 من "محادثات أستانة"، التي جاء في بيانها الختامي أن المشاركين مستعدون لتسهيل عقد اللجنة الدستورية السورية في أقرب وقت ممكن، وبعد تقدم قوات النظام بدعم روسي في مناطق الشمال السوري، والطريق الدولي الواصل إلى حلب.


وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، صرّح في مؤتمر صحفي، أن القمة الثلاثية ستناقش الملف السوري وخاصة تشكيل الدستور السوري، ليتم بعد ذلك تحديد قمة رباعية.


وقال روحاني في تصريح له قبيل توجهه إلى أنقرة لحضور أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا حول سورية، أهم الموضوعات التي سيبحثها الاجتماع محاربة الإرهاب وعودة المهجرين السوريين وإعادة إعمار سورية، مؤكدًا أن على الدول المجاورة لسورية أن تدعم الدولة السورية لعودة الأمن والاستقرار إلى كل ربوعها حسب قوله.


ليفانت


المبعوث الروسي في دمشق قبل اجتماع الدول الضامنة المبعوث الروسي في دمشق قبل اجتماع الدول الضامنة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!