الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • المدفعية التركية تستهدف جنود أمريكيين وفرنسيين في كوباني

المدفعية التركية تستهدف جنود أمريكيين وفرنسيين في كوباني
المدفعية التركية تستهدف جنود أمريكيين وفرنسيين في كوباني

أعلنت مصادرمحلية شمال شرق سوريا أن المدفعية التركية أصابت أمس الجمعة قاعدة للتحالف في كوباني/عين العرب السورية، وإصابة جنود أمريكيين وفرنسيين.


وبحسب المصادر أكد مسؤول أميركي إصابة عدد من الجنود الأميركيين في انفجار قرب موقع للقوات الأميركية بجوار مدينة عين العرب السورية، بينما لم ترد بعد أنباء مؤكدة حول عدد الإصابات.


فيما أكدت مصادر أخرى أن مروحية خرجت من القاعدة التي تعرضت للقصف مع ترجيحات بأنها تحمل مصابين، وبأن القاعدة أصيبت بقذيفة مباشرة واحدة على الأقل.


وسبق أن حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترمب نظيره التركي من عواقب وخيمة حال إصابة أي من الجنود الأميركيين بأذى وذلك قبل نحو يومين من بدء العملية العسكرية التركية شمال شرق سوريا.


وبحسب نيوزويك: "القوات الخاصة العاملة في تلة مشتنور في مدينة كوباني ذات الأغلبية الكردية تعرضت لنيران المدفعية من القوات التركية التي تنفذ بما يسمى (عملية نبع السلام) ضد القوات الكردية".


وقال المسؤول الكبير في البنتاغون: "القوات التركية يجب أن تكون على دراية بالمواقع الأمريكية. ولم يستطع المسؤول تحديد العدد الدقيق للأفراد الموجودين، لكنه أشار إلى أن "أعدادهم أقل من مستوى الوحدة"، لذلك يتراوح ما بين 15 و 100 جندي.


وجاء الحادث في الوقت الذي أكد فيه وزير الدفاع مارك إسبير للصحفيين أنه تم نقل ما يصل إلى 50 من مشغلي القوات الخاصة من "موقعين صغيرين" بالقرب من الحدود السورية، حيث بدأت تركيا عملية من جانب واحد يعارضها البنتاغون. وحذّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منذ فترة طويلة من اقتحام الحدود لإقامة ما يسمى "منطقة آمنة"، وبعد أن أعلن البيت الأبيض يوم الأحد أن القوات الأمريكية ستقف جانباً، حيث شنّ العملية في وقت سابق من هذا الأسبوع.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!