الوضع المظلم
الخميس ٠١ / ديسمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • المناطق الخاضعة لتركيا تنتفض.. وإحراق العلم التركي في إعزاز

المناطق الخاضعة لتركيا تنتفض.. وإحراق العلم التركي في إعزاز
مظاهرات منددة بتركيا في شمال سوريا \ متداول

تناقل ناشطون في المناطق الخاضعة لسيطرة أنقرة، ومسلحيها السوريين من مليشيات "الجيش الوطني السوري"، صوراً ومقاطع مصورة، لانتفاضة شعبية في مدن عديدة شمال غرب سوريا.

وخرجت المظاهرات الشعبية في مدنية اعزاز، التي أحرق فيها المتظاهرون العلم التركي، بجانب مدن أخرى كالراعي، ومناطق أخرى، حيث طالبت بخروج الجيش التركي من الأراضي السورية، فيما طالبت نقابة المحامين الأحرار بوقف الوصاية التركية على "الثورة السورية"، بجانب دعوة كل الفصائل إلى فتح الجبهات مع النظام السوري.

اقرأ أيضاً: لتخفيف التوتر.. ضباط روس يجتمعون بقيادات "مجلس منبج" شمال سوريا

كما دعا ناشطون للخروج في مظاهرات يوم الجمعة احتجاجاً على تصريحات وزير الخارجية التركي، حيث دعا النشطاء للخروج في مظاهرات في مدن "الباب وإعزاز ومارع"، احتجاجاً على التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية التركي والقول إن الحل في سوريا لا يمكن أن يكون إلا في المصالحة بين المعارضة والنظام، حيث قوبلت تلك التصريحات بموجة غضب واسعة، ووصفها البعض بـ"الخيانة العظمة".

وقد كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عن لقائه مع وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، في العاصمة الصربية بلغراد في وقت سابق، وقال للصحفيين الخميس: "أجريت محادثة قصيرة مع وزير الخارجية السوري في اجتماع دول عدم الانحياز ببلغراد، علينا أن نصالح المعارضة والنظام في سوريا بطريقة ما، وإلا فلن يكون هناك سلام دائم".

ليفانت-متابعة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!