الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
النظام السوري يفرج عن معتقلين من درعا
النظام السوري يفرج عن معتقلين من درعا

النظام السوري يفرج عن معتقلين من درعا

نشر "مكتب توثيق الشهداء في درعا" على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" اليوم الجمعة بياناً صحفياً، حيث أشار فيه المكتب عن الإفراج عن 66 معتقلاً لدى النظام السوري، وذلك على أربع دفعات بدأت من 23 آيار/ماو 2019، ضمن ما قال عنه النظام السوري أنه عفو رئاسي خاص يشمل ألف معتقل.




وأكد المكتب أن عمليات الإفراج عن المعتقلين يجب أن تتزامن مع وقف الاعتقالات في محافظة درعا، وهو ما لم يحدث أبداً مؤكدين على أن الاعتقالات تحدث بشكل يومي.


النظام السوري يفرج عن معتقلين من درعا

وأشار "مكتب توثيق الشهداء في درعا" أنه تم اللإفراج عن بعض العسكريين الذين تم اعتقالهم لاسباب مسلكية في الجيش، وهو ما يعتبر التفاف على العفو الرئاسي الخاص الذي تحدث عنه النظام السوري، وأن الاعتقالات على خلفية المشاركة في الثورة السورية مازالت مستمرة حتى الآن.




وأشار البيان الصحفي إلى أن بعض المُفرج عنهم من الفروع الأمنية سبق وأن أنكرت هذه الفروع تواجدهم لديها، هذا ما يؤكد أن الأفرع الأمنية التابعة لنظام السوري ضالعة وبشكل كبير في الاخفاء القسري للسوريين.




ودعا بيان مكتب توثيق الشهداء في درعا، كل الجهات التي عملت على الافراج عن المعتقلين في درعا، إلى العمل على الإفراج عن المعتقلين السوريين في مدن أخرى وألا يتم حصرها في درعا.


 


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!