الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
بإحدى القواعد الجوية المصرية.. تدريب جوي مع اليونان
الجيش المصري

ذكر الناطق العسكري المصري، يوم الأربعاء، أنه تم تنفيذ تدريب جوي مع اليونان بمشاركة تشكيلات من الطائرات المقاتلة متعددة المهام من الجانبين، وأشار في بيان إلى إن التدريب المشترك (مينا - 2) جاء في إطار "دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكري مع الدول الصديقة والشقيقة".

كما نوّه إلى إجراء التدريب بإحدى القواعد الجوية المصرية، مردفاً أنه تضمن تنفيذ مجموعة من المحاضرات النظرية لتوحيد المفاهيم وصقل المهارات والتنسيق على إدارة العمليات المشتركة بمختلف أساليب القتال الجوي الحديث.

اقرأ أيضاً: أردوغان يكشف معلومات حول العلاقة مع مصر والنظام السوري

كذلك لفت إلى قيام المقاتلات متعددة المهام من الطرفين بتنفيذ العديد من الطلعات الجوية المشتركة للتدريب على مهاجمة الأهداف المعادية والدفاع عن الأهداف الحيوية.

بينما ذكر إن التدريب جاء امتداداً لسلسلة التدريبات المشتركة "في ضوء تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية واليونانية في العديد من المجالات المختلفة".

وكانت قد شككت القاهرة وأثينا، في بداية أكتوبر الماضي، في توقيع حكومة عبد الحميد الدبيبة في ليبيا لاتفاقات طاقة وتنقيب عن الغاز والنفط مع تركيا، واتفقت الدولتان على التنسيق بينهما للرد على تلك التصرفات.

وذكر حينها، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية سامح شكري تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية اليونان نيكوس ديندياس، حيث جرى تناول آخر تطورات العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية، وفي مقدمتها مستجدات الملف الليبي، وشدد الطرفان على أن "حكومة الوحدة" المنتهية ولايتها في طرابلس، لا تملك صلاحية إبرام أية اتفاقات دولية أو مذكرات تفاهم.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!