الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • بايدن يبدأ زيارته ويلتقي الرئيس الكوري الجنوبي

بايدن يبدأ زيارته ويلتقي الرئيس الكوري الجنوبي
الرئيس الأمريكي الزائر جو بايدن يحرق بخور أمام نصب تذكاري للشهداء في المقبرة الوطنية في سيئول بعد ظهر اليوم السبت.

استقبل الرئيس الكوري الجنوبي  يون سيوك-يول الرئيس الأمريكي جو بايدن في المكتب الرئاسي في يونغسانغ بسيئول بعد ظهر اليوم السبت. وتعتبر زيارة بايدن الأولى من نوعها التي يزور رئيس دولة فيها المكتب الرئاسي الجديد في يونغسان بعد نقله من البيت الأزرق.

ووصل موكب السيارات التي نقلت الرئيس بايدن والوفد المرافق له إلى مقر المكتب الرئاسي في الساعة 1:23 بعد ظهر اليوم. ونزل الرئيس بايدن من السيارة وسط عزف فرقة الموسيقى العسكرية واستقبله الرئيس يون عند مدخل المبنى.

واستقبل وزير الخارجية الكوري الجنوبي الرئيس الأمريكي جو بايدن لدى وصوله إلى قاعدة أوسان الجوية في مدينة بيونغتايك، الواقعة على بعد 70 كيلومترًا جنوب سيئول

الرئيس الكوري الجنوبي  يون سيوك-يول يستقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن في المكتب الرئاسي في يونغسانغ بسيئول

وكان في الانتظار حشود من مؤيدي الرئيس الأمريكي جو بايدن يلوحون بالعلمين الكوري الجنوبي والأمريكي أمام فندق حياة في سيئول الذي يقيم فيه الرئيس بايدن وذلك في الوقت الذي خرج منه الرئيس بايدن لجدول أعماله بعد ظهر اليوم.

ولم تقم مراسم تفقد حرس الشرف بسبب أن زيارة بايدن هي زيارة رسمية وليست زيارة ضيف الدولة. وبعد تبادل التحية، توجه الرئيسان إلى داخل المكتب الرئاسي.

وبدأ الرئيسان محادثات فردية بحضور 3 أشخاص من كل طرف وبعد إجراء المحادثات الفردية تتواصل المحادثات الموسعة. وبعد انتهاء محادثات القمة، سيعلن الرئيسان بياناً مشتركاً ويعقدان مؤتمراً صحفيا مشتركاً في غضون الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر اليوم.

بايدن يزور مصنع سامسونغ للشرائح
بايدن يزور مصنع سامسونغ للشرائح

اقرأ المزيد: سقوط ماريوبول والقصف مستمر في دونباس

وألقى كل من الرئيسين كلمة خلال زيارتهما لمصنع سامسونغ للإلكترونيات للرقائق في مدينة بيونغتايك الواقعة على بعد 70 كيلومتراً جنوب سيئول. وقدّم لهما الجولة لي جيه-يونغ، الزعيم الفعلي لسامسونغ ونائب رئيس سامسونغ للإلكترونيات. وقد وصل بايدن إلى كوريا الجنوبية اليوم في أول زيارة له للبلاد منذ توليه منصبه.

وأحرق الرئيس الأمريكي الزائر جو بايدن بخوراً أمام نصب تذكاري للشهداء في المقبرة الوطنية في سيئول بعد ظهر اليوم السبت. ووصل بايدن إلى كوريا يوم أمس في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.

 

 

ليفانت نيوز _ متعدد/يونهاب

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!