الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • باير ليفركوزن.. لأول مرة يتوج بلقب الدوري الألماني وينهي هيمنة بايرن ميونيخ

باير ليفركوزن..  لأول مرة يتوج بلقب الدوري الألماني وينهي هيمنة بايرن ميونيخ
باير ليفركوزن.. لأول مرة يتوج بلقب الدوري الألماني وينهي هيمنة بايرن ميونيخ

باير ليفركوزن نجح في تجاوز التحدي الذي أرافقه لسنوات طويلة، حيث كان يتصدر لقب الوصيف في الدوري الألماني لكرة القدم خمس مرات، ولكنه أخيرًا تمكن من كسر هذه العقدة والفوز بلقب الدوري. وقد جاء هذا الفوز بعدما حقق الفريق لقبين كبيرين فقط في تاريخه، وهما كأس الاتحاد الأوروبي (المعروفة الآن بإسم الدوري الأوروبي) في عام 1988 وكأس ألمانيا في عام 1993.

كانت هناك شكوك حول ما إذا كان النادي مُحاصَرًا بلعنة المركز الثاني، ولكن مدرب الفريق الإسباني شابي ألونسو استطاع تغيير هذه النظرة، حيث قاد الفريق للفوز بلقب الدوري في أول موسم كامل له مع الفريق. ويبدو أن الفريق يستعد لتحقيق إنجازات أخرى، حيث لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن في جميع المسابقات.

تأسس النادي في عام 1904 بمبادرة من موظفي شركة "باير"، وكان يُطلق عليه اسم "توس 04". كان الهدف من تأسيسه إنشاء نادٍ يكون مرتبطًا بالشركة الطبية الرائدة في مجال الأدوية التي أسسها فريدريش باير عام 1863. ومنذ ذلك الحين، بقيت العلاقة بين النادي والشركة قوية، حيث تمتلك شركة "باير آ غي" النادي بالكامل.

اقرأ المزيد: في بطولة الإمارات الودية.. صلاح يرفض الانضمام لمنتخب مصر

يرمز صليب باير في شعار النادي إلى ارتباطه بالشركة، وكان يُطلق على النادي لقب "دي فيركسيلف"، أي "فريق المصنع"، نظرًا لأن العديد من لاعبيه كانوا يعملون في الشركة حتى عام 1970. ويحمل ملعب الفريق الحالي، الذي افتتح في عام 1958، اسم "باي أرينا"، وقد تم تغيير اسمه من "أولريش-هابرلاند شتايدون" في عام 1998.

في إحدى المباريات، اقتحم المشجعون أرض الملعب احتفالًا بتسجيل فلوريان فيرتز هدفه الثالث، مما جعل الحكم ينهي المباراة مباشرة بدون الحاجة للعب في الوقت بدل الضائع، وكانت النتيجة خمسة أهداف مقابل لا شيء لصالح باير ليفركوزن.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!