الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بثينة شعبان: ندرس إمكانية لرفع دعوة ضد الولايات المتحدة

بثينة شعبان: ندرس إمكانية لرفع دعوة ضد الولايات المتحدة
بثينة شعبان: ندرس إمكانية لرفع دعوة ضد الولايات المتحدة

صرّحت المستشارة السياسية والإعلامية في الرئاسة السورية، بثينة شعبان، بأن سوريا تدرس إمكانية رفع دعوى دولية ضد الولايات المتحدة لأنها تنهب النفط السوري.


وأضافت, أن سوريا تعمل ليكون لديها اكتفاء ذاتي في كل المجالات، ونفت "أن يكون ارتفاع صرف الدولار الذي شهدته سوريا في الأسابيع الماضية له علاقة بقانون قيصر أو علاقة بالأزمة الاقتصادية في لبنان".


وخلال حديث لـ"شعبان " لقناة الميادين قالت: "المعركة في إدلب بدأت ولن تتوقف حتى تتحرر البلاد، والطيران الروسي يدعم الجيش السوري خلال معركته".


وحول قانوت قصير والعقوبات الأمريكية على سوريا, أوضحت "شعبان" أن شخصية قيصر التي استند إليها القانون الأميركي مفبركة مثل قضية الكيميائي والخوذ البيضاء وغيرها، مشيرة إلى أنه قانون مجرم وظالم، وهو حلقة من مسلسل الضغوط على سوريا التي بدأت عام 2011، ودمشق ستواجهه بشدة.


وأشارت, إلى أن سوريا تعمل ليكون لديها اكتفاء ذاتي في كل المجالات، وقانون قيصر لن يؤثر على الاقتصاد السوري، وأن سوريا اعتادت على مواجهة التحديات، وعلى سبيل المثال تضاعفت أعداد مصانع الأدوية خلال الأعوام الماضية.


وفي وقت سابق اعتبرت بثينة شعبان,  أن نظامها سيكون بمنأى تام عن أي آثار قد يلحقها قانون قيصر, مشيرة إلى أن الشعب السوري هو الذي سيدفع الفاتورة كاملة.


يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقّع  على قانون "قيصر" الذي يقتضي بمحاسبة النظام السوري وبفرض عقوبات جديدة على كل من يدعم نظام الأسد المتهم بارتكاب جرائم حرب مالياً أو عينياً أو تكنولوجياً.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!