الوضع المظلم
الخميس ٠١ / ديسمبر / ٢٠٢٢
Logo
بعد انتظار.. تويتر تختبر أول تغريدة معدلة
صورة تعبيرية. تويتر

اختبرت شركة "تويتر" أول تغريدة يتم تعديلها عبر ميزة تعديل التغريدات التي ينتظرها الملايين من المستخدمين في مختلف أنحاء العالم، بعد أن غابت هذه الميزة منذ أول ظهور للمنصة. 

وقام حساب "تويتر بلو"، بنشر عرض توضيحي لـ"تغريدة المعدلة".

وفي وقت سابق، كشفت منصة "تويتر" خلال الشهر الفائت عن إطلاق ميّزة تعديل التغريدات في البداية لخدمة الاشتراك المتميزة "تويتر بلو".

اقرأ المزيد: النزاع يتطور بين تويتر وإيلون ماسك.. كيف؟

وتُظهر التغريدة التي تم تعديلها سجّلاً زمنياً يبدأ بـ"آخر تعديل"، وبجواره رمز قلم رصاص.

يذكر أنه بتاريخ 2 أيلول/ سبتمبر الماضي، باشرت منصة "تويتر"، في اختبار ميزة تعديل التغريدات، التي يرغب بإطلاقها الملايين من مستخدميها حول العالم.

إلا أن الميزة الجديدة لن تكون متاحة للمغردين بشكل مجاني، وإنما حصرياً للمشتركين في خدمة "تويتر بلو" (تويتر الأزرق)، وستتوفر بالفعل لبعض المشتركين لاختبارها في وقت لاحق من الشهر الحالي ، بحسب بيان من "تويتر".

وعند النقر فوق السجّل الزمني للتغريدة، فإنه يفتح محفوظات الإصدارات الخاصة بالتعديلات التي تم إجراؤها عليها، ومنها على سبيل المثال نشرها بخطأ إملائي.

اقرأ المزيد: زر التعديلات قيد الاختبار لمستخدمين محددين في "تويتر"

وتخضع ميزة تعديل التغريدات على "تويتر" في الوقت الحالي للاختبار، وستكون متاحة لخدمة الاشتراك المدفوعة "تويتر بلو"، وسيتم طرحها في وقت قريب.

ومن المنتظر أن تمنح الميزة المستفيدين منها مهلة زمنية لمدة 30 دقيقة بعد نشر التغريدة الأصلية من أجل تعديلها.

وكان الرئيس التنفيذي السابق لـ"تويتر"، جاك دورسي، سبق وأن رفض طرح ميزة تحرير التغريدة، قائلاً في عام 2020 إن المنصة لن تطلقها "على الأرجح"، مما أثار الجدل حينها. 

ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!