الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد تجاهل مهلة منحت له للتنحي.. الإسلاميون يواصلون الاحتجاج ضد رئيس الوزراء الباكستاني

بعد تجاهل مهلة منحت له للتنحي.. الإسلاميون يواصلون الاحتجاج ضد رئيس الوزراء الباكستاني
بعد تجاهل مهلة منحت له للتنحي.. الاسلاميون يواصلون الاحتجاج ضد رئيس الوزراء الباكستاني

بعدما تجاهل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، مهلة مدتها 48 ساعة للتنحي، تعهد زعيم حزب إسلامي باكستاني بارز بمواصلة تحركه الاحتجاجي ضد رئيس الوزراء.


ووعد رجل الدين الشهير، فضل الرحمن، الذي يقود "جمعية علماء الإسلام"، بمواصلة التحرك الاحتجاجي ضد خان، مؤكداً إنه يواصل حالياً التحاور مع الحكومة، والاحتجاجات لن تتوقف إلا إذا توافقت على ذلك كافة أحزاب المعارضة، وأضاف: "على هؤلاء الحكام أن يذهبوا، يجب الإقرار بحقوق المحتشدين".


وأطلق رجل الدين خلال الأيام الأخيرة حركة احتجاجية بلغت ذروتها بوصوله ليل الخميس إلى العاصمة على رأس عشرات الآلاف من مناصريه للمطالبة باستقالة عمران خان، فيما لم يتضح كم من الوقت ينوي فيه إبقاء مناصريه في العاصمة إسلام أباد، حيث أقاموا مخيماً اعتصامياً في موقع تم تخصيصه للتحرك.


وأعلن فضل الرحمن يوم الجمعة، أنه يمنح الحكومة 48 ساعة للتنحي، متهماً رئيس الوزراء بأنه تولى السلطة العام الماضي، بدعم من الجيش الذي يحكم فعلياً البلاد منذ أكثر من 30 عاماً.


فيما ينفي خان والجيش هذه الاتهامات التي تزايدت منذ انتخابات يوليو 2018، حيث ندد بالحركة الاحتجاجية التي وصفها بأنها "ابتزاز"، لكن سلطات إسلام أباد كانت قد أخذت التحرك الاحتجاجي على محمل الجد ونشرت قوات الأمن وقطعت الطرق المؤدية إلى منطقة السفارات في العاصمة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!