الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بقصف مقر عسكري في الجولان.. حزب الله يرد على الغارات الإسرائيلية

بقصف مقر عسكري في الجولان.. حزب الله يرد على الغارات الإسرائيلية
حزب الله وإيران \ تعبيرية \ متداول

في تصعيد جديد للتوتر بين لبنان وإسرائيل، أطلق حزب الله ستين صاروخاً من طراز كاتيوشا على مقر قيادة فرقة الجولان الإسرائيلية في منطقة نفح، وفق ما أفاد بيان للحزب.

وأوضح البيان أن هذا الهجوم يأتي كانتقام للضربات الجوية التي نفذتها إسرائيل على مواقع للحزب في شرق لبنان والتي أدت إلى مقتل عنصرين من الحزب وإصابة آخرين.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أنه شن عدة غارات على منشآت تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، رداً على إطلاق الحزب صواريخ على الأراضي الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تشن ثلاث غارات على جنوب لبنان.. وتقصف حزب الله

وأكدت مصادر لبنانية أن الغارات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم مدنيان، وإصابة آخرين.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توتراً متصاعداً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل أكثر من أربعة أشهر.

وقد استهدفت طائرة إسرائيلية مسيرة سيارة في بلدة المجادل في قضاء صور، مما أدى إلى مقتل شخصين كانا على متنها، وفق ما أظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل الإعلام اللبنانية.

وأدى التصعيد إلى نزوح الآلاف من السكان من مناطقهم الحدودية خوفاً من تفاقم العنف، وبحسب حصيلة لوكالة فرانس برس، فإن الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل أوقعت 280 قتيلاً على الأقل، من بينهم 193 مقاتل من الحزب و44 مدني من الجانبين، كما قتل عشرة جنود وتسعة مدنيين من الجانب الإسرائيلي.

وتثير هذه المواجهات قلقاً محلياً ودولياً من اندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل، اللذين خاضا حرباً دامية في صيف عام 2006.

ومن جانبها، قالت إسرائيل عبر وزير دفاعها يوآف غالانت إنها لن تتوقف عن ملاحقة حزب الله، حتى لو تم التوصل لاتفاق سلام في غزة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!