الوضع المظلم
الإثنين ٢٦ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • بوتين يتحدث عن سبب عدم الوصول لإتفاق وقف إطلاق النار في أوكرانيا !

بوتين يتحدث عن سبب عدم الوصول لإتفاق وقف إطلاق النار في أوكرانيا !
بوتين يتهم مخابرات غربية بالتورط في "الإرهاب" الأوكراني

بوتين يتحدث عن سبب عدم الوصول لإتفاق وقف إطلاق النار في أوكرانيا !





مع تواصل الحرب الروسية على أوكرانيا، وتكثيف كييف هجومها المضاد، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن وقف إطلاق النار صعب التنفيذ.

 وأدلى بوتين خلال حدث صحفي تم تنظيمه بعناية، وحضرته مجموعة صغيرة من وسائل الإعلام الروسية في سانت بطرسبرغ.

إن موسكو لم ترفض أبدا مفاوضات السلام مع أوكرانيا، وأضاف بوتين أنه من أجل بدء عملية إنهاء الحرب، هناك حاجة إلى اتفاق من الجانبين، لكن من الصعب التوصل إلى اتفاق بينما يكون الجيش الأوكراني في حالة هجوم.

وكان بوتين قال هذا الأسبوع خلال قمة مع الزعماء الأفارقة، إنه يدرس مبادرة سلام اقترحها الزعماء الأفارقة، ملقياً اللوم على كييف في عدم الحضور إلى طاولة المفاوضات.

وفي حديثه للصحفيين على هامش القمة الروسية- الإفريقية قال بوتين إن بعض بنود مبادرة السلام الإفريقية بشأن التسوية الأوكرانية يجري تنفيذها بالفعل، لكن "هناك أمور صعبة، أو مستحيلة التنفيذ.

وأوضح بوتين: "على سبيل المثال، إحدى النقاط هي وقف إطلاق النار. لكن الجيش الأوكراني في حالة هجوم، فيما يسمى هجوم استراتيجي واسع النطاق، ولا يمكننا إعلان وقف إطلاق النار عندما نتعرض للهجوم.

فيما استبعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أي مفاوضات سلام مع روسيا، مطالباً الروس بالانسحاب الكامل من الأراضي الأوكرانية.

وقال الرئيس الأوكراني زيلينسكي إن الدخول في أي مفاوضات أثناء احتلال جيش دولة أخرى لأوكرانيا، لن يؤدي إلا إلى "تجميد" الحرب والألم والمعاناة التي سببها غزو بوتين.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!