الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بوروسيا دورتموند يتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا

بوروسيا دورتموند يتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا
بوروسيا دورتموند

تأهل بوروسيا دورتموند الألماني لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب احتلاله صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، فيما تأهل أشبيلية لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة.


وتقدم بوروسيا دورتموند بهدف سجله إيرلينغ هالاند في الدقيقة 35 وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل يوسف النصيري هدفين لأشبيلية في الدقيقتين 69 من ركلة جزاء والسادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.


حيث تعادل بوروسيا دورتموند الألماني مع ضيفه إشبيلية الإسباني 2 - 2 خلال المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء في إياب دور الستة عشر من البطولة، وكان دورتموند فاز بمباراة الذهاب التي أقيمت في إسبانيا 3 - 2 ليصعد فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5 - 4.


الأمر المثير أن لاعبين أحرزا الأهداف الأربعة، حيث أحرز نجم دورتموند النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند هدفا في كل شوط ليقود دورتموند للتعادل 2-2 مع ضيفه أشبيلية والتأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بتفوقه 5-4 في النتيجة الإجمالية.


دورتموند واشبيلية


وقال مدرب دورتموند إيدن ترزيتش "هذا يبدو رائعا. نحن سعداء جدا لأنه بالنسبة لنا فنحن لم نضمن في السنوات الأخيرة الوصول إلى هذا الدور.. إيرلينغ مذهل. نحن سعداء بأنه واصل التسجيل في مباراتين جديدتين في دوري الأبطال".


ووصل هالاند، البالغ من العمر 20 عاما، إلى هدفه 20 في 14 مباراة في دوري الأبطال والعاشر في المسابقة هذا الموسم من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 54 بعدما منح فريقه التقدم من تمريرة ماركو رويس في الشوط الأول عكس مجريات اللعب، وفقا لما ذكرته رويترز.


المزيد  بعد رباعيته على لاتسيو.. بايرن ميونخ يصعد لدور الثمانية لأبطال أوروبا


وأصبح هالاند أكثر لاعبي النرويج تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة متفوقا بهدف واحد على أولي غونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد، وبلغ دورتموند دور الثمانية لأول مرة منذ 2017.


وقلص أشبيلية، الذي بلغ دور الثمانية للمسابقة في 2018، الفارق عبر يوسف النصيري من ركلة جزاء في الدقيقة 66 وأدرك اللاعب ذاته التعادل بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع.


وتسبب هدف أشبيلية الثاني في نهاية مثيرة للمباراة، لكن دورتموند صمد واستفاد من الفوز 3-2 ذهاباً الشهر الماضي.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!