الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
بيع
بيع "منزل افتراضي" على المريخ بمبلغ 500 ألف دولار

ذكرت مجلة التصميم والهندسة المعمارية “Dezeen” أنّ منزلاً افتراضياً يقع وسط مشهد شبيه بكوكب المرّيخ، بيع بمبلغ يصل إلى 500 ألف دولار.


وصممت هذا المنزل الفنانة الكندية "كريستا كيم"، بمساعدة مهندس معماري وبرمجيات ألعاب الفيديو، وقد  أطلق عليه اسم “منزل المريخ“.


وقالت "كيم" للمجلة، إنّ العمل الذي قدمته يعتبر منحوتة خفيفة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنّ كل غرفة من “منزل المرّيخ” تحتوي على جدران شفافة، وأضافت: “من يحتاج إلى الخصوصيّة على كوكبٍ غير مأهول؟”.


https://www.youtube.com/watch?v=LbVm4SeCVKU&feature=emb_title


وبإمكان المالك الجديد للمنزل الافتراضي ثلاثي الأبعاد، اكتشاف غرف القصر ذات المخطط المفتوح باستخدام تقنية الواقع الافتراضي أو الواقع المعزّز في المستقبل (حيث تضاف العناصر الرقمية إلى مشهد من العالم الحقيقي).


اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تستنكر هجمات النظام السوري والطيران الروسي شمال غرب سوريا


ويحتوي المنزل في داخله على باحة القصر التي يوجد فيها العديد من الكراسي الشفافة المخصصة "للشمس"، لالتقاط الأشعة تحت الحمراء السامة، على الأرجح، أثناء ارتداء نوع من أجهزة التنفس.


اقرأ المزيد: إطلاق أول قمر صناعي تونسي محليّ الصنع


ولدى المشتري الآن شهادة ملكية رقمية محمية بتقنية blockchain، التي وصفها كاتب نيويوركر، ناثان هيلز، في عام 2017 بأنّها "مثل النسخة الرقمية من وشاح محبوك من قبل جدتك، كونها تستخدم كرة واحدة من الخيوط، والنتيجة مستمرّة، وتعتمد كل غرزة على تلك التي تسبقها مباشرة. ومن المستحيل إزالة جزء من النسيج دون ترك بعض الأثر".


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!