الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بين ولاية البادية وغدوة في موسكو والتنظيم يتبنى أول عملية في غزة

بين ولاية البادية وغدوة في موسكو والتنظيم يتبنى أول عملية في غزة
روسيا تستدعي سفراء ألمانيا والدنمارك والسويد

نشر معرفات على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية مساء  الإثنين، بياناً بينت فيه شن عملية انغماسية في مشفى الشفاء في مدينة غزة، و بثت المعرفات شريطاً مصوراً يظهر بيعة أحد المنفذين للعملية ضد جنود إسرائيلين وهو يعلن بيعته للتنظيم، وكتبت المعرفات على موقع التلغرام :

الانغما "سي" عزالدين بعلوشة، المشتبك الغائر على الجيش اليهودي في محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وشهد شهر آذار الحالي تصعيداً غير مسبوق في تصاعد عمليات خلايا تنظيم الدولة الإسلامية التي استهدفت مناطق متوزعة السيادة من الجغرافية السورية،

وتبنى التنظبم  مقتل عنصرين من ميليشيا محلية تتبع للحرس الثوري الإيراني وهما من الجنسية السورية، كما أصيب آخرون، مساء أمس  أثناء بحثهم عن مجموعة عناصر فقد الاتصال بهم في منطقة كباجب – السخنة على اوتستراد طريق ديرالزور.

فيما تبنت معرفات التنظيم مساء السبت مصرع قيادي في قسد اثر هجوم مسلح على طريق ناحية "الصور" شمال دير الزور، وأكدت المعرفات مصرع عنصر من قسد واصابة اخر جراء الهجوم ويدعى "زاغروس كوباني" الذي لقي حتفه جراء الهجوم.
و تبنت عملية أخرى بهجوم بالاسلحة الرشاشة استهدف آلية عسكرية ل قسد قرب قرية "السعدة" جنوب الحسكة ما ادى لمصرع عنصرين بحصيلة اولية وجرح 2 بحسب وكالة أعماق التابعة للتنظيم.
وقالت مصادر محلية أن عناصر يعتقد بانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية نفذو هجوم بالاسلحة الرشاشة استهدف عنصرين من ميليشيا الدفاع الوطني أثناء بحثهم عن الكمأ في بادية "معدان" شرقي الرقة ما ادى لمصرعهما، فيما لقي 11 شخصا بينهم 4 من الدفاع الوطني  حتفهم في ذات المنطقة الخميس المنصرم إبان هجوم بالأسلحة الرشاشة في منطقة الحمة بالريف الشرقي للرقة.
وتبنى التنظيم يوم  الجمعة بحسب صحيفة النبأ جرد عملياته الإسبوعية وتوثيقها عن طريق مجلته الرسمية تبنى التنظيم خلال الإسبوع المنصرم 27 عملية في كافة مناطق تواجده، منهن 9 عمليات في سوريا تركّزت بدير الزور وبادية حمص.
وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 245 قتيلاً منذ مطلع العام 2024،بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان:
24 من تنظيم “الدولة الإسلامية” على يد قوات النظام والميليشيات.


إلى موسكو والتي كانت الحدث الجلل الذي تغنى فيه أنصار تنظيم الجولة الإسلامية عقبة الهجمات التي ضربت العاصمة الروسية الجمعة، وتبنى التنظيم العملية مظهراً صور المنفذين بحسب وكالة أعماق التابعة للتنظيم، ومما جاء فيها :
لمن لا يفهم لماذا استهدف الارهابيون موسكو ..
الحكومة الروسية انخرطت منذ سنوات في حرب ضد الارهابيين في سوريا ولا زالت الى يومنا هذا توجه ضربات جوية في البادية السورية ضد الارهابيين ودعما للميليشيات الشيعية الايرانية والافغانية وقوات النظام السوري فهذا يعني ان هناك حربا بين روسيا والارهابيين وكما ان روسيا تحارب الإرهابيين بسوريا يحق للارهابيين نقل المعركة الى موسكو (في المصطلح العسكري نقل المعركة خلف خطوط العدو)
كما ان الطيران الروسي منذ سنين وهو يقتل اطفال ونساء اهل السنة في ادلب ايضا دعما للميليشيات الشيعية الايرانية وسط صمت مطبق من ميليشيا الجولاني امام جرائم الطيران الروسي ولانه لا يوجد على وجه الارض من يسعى للثأر للاطفال والنساء سوى الارهابيين فعلوا فعلتهم اليوم وهي ليست الأولى للعلم كي لا يقول قائل لماذا حصلت اليوم فقد سبق وحصلت عمليات كثيرة في روسيا ومقاطعاتها كما ان الارهابيون هاجموا السفارة الروسية وسط العاصمة الافغانية كابول ويهاجمون ميليشيات روسيا في الساحل الإفريقي.

أما بيان العملية فكما جاء في وكالة أعماق الناطقة بإسم التنظيم :
الأعنف منذ سنوات.. سقوط مئات النصارى الروس قتلى وجرحى بهجوم دام للدولة الإسلامية في قلب روسيا.
روسيا - موسكو - وكالة أعماق: وجَّهت الدولة الإسلامية صفعةً قويةً إلى روسيا بهجومٍ دامٍ هو الأعنف الذي يستهدفها منذ سنوات.
وقالت مصادر أمنية لوكالة "أعماق" إنَّ هجومًا منسَّقًا شنَّه مقاتلو الدولة الإسلامية، يوم الجمعة، على حشد كبير للنصارى بمدينة "كراسنوجورسك" في ضواحي العاصمة "موسكو".
وأضافت المصادر أنَّ الهجوم استهدف حفلًا حاشدًا حضره آلاف النصارى، داخل "قاعة للموسيقى" تقع ضمن مجمع تجاري كبير في المدينة.
وكشفت المصادر لـ"أعماق" أنَّ الهجوم نفَّذه أربعة من مقاتلي الدولة الإسلامية كانوا مسلَّحين ببنادق رشاشة ومسدّس وسكاكين وقنابل حارقة، سبقه عملية رصد مكثفة للمكان.
وأوضحت المصادر أنَّ المقاتلين اقتحموا القاعة وشرع ثلاثةٌ منهم بإطلاق النار على الحشد، في حين انهمك المقاتل الرابع بإضرام النيران في القاعة بواسطة قنابل حارقة جرى تجهيزها مسبقًا لهذا الغرض.
وبيَّنت المصادر أنَّ المقاتلين أكدوا إطلاقهم النار على رؤوس عشرات النصارى، وذبح عدد منهم داخل القاعة وأروقتها.
وقد أسفر الهجوم الدامي في حصيلة غير نهائية عن سقوط 300 نصراني على الأقل بين قتيل وجريح، واندلاع حريق كبير أتى على ثلثي القاعة وتسبب بانهيار أجزاء واسعة.
وأكَّدت المصادر لـ"أعماق" أنَّ الهجوم يأتي في السياق الطبيعي للحرب المشتعلة بين الدولة الإسلامية والدول المحاربة للإسلام.

 وقالت رئيسة تحرير قناة RT ومجموعة "روسيا سيفودنيا" الإعلامية، مارغريتا سيمونيان، إن هجوم كروكوس الإرهابي كان تنفيذه مخططا في 8 مارس، وقبل الانتخابات الرئاسية

المفكر روسي ألكسندر دوغين قال : 
تم تجنيد القتلة للهجوم الإرهابي في طاجيكستان  عن طريق السفارة الأوكرانية  في البلاد - وكان موظفها هو الرئيس السابق للمخابرات الأجنبية، وكانت القنصلية نفسها تبحث عن الجناة قبل أسابيع قليلة الهجوم الإرهابي

قبل أسابيع قليلة من الهجوم الإرهابي، تم نشر أمر توظيف القتلة علناً على صفحة السفارة الأوكرانية في طاجيكستان.

كانت الوكالة تبحث عن أجانب للانضمام إلى الفيلق الدولي وقدمت جميع الاتصالات - لا يمكن للإرهابي المحتمل سوى الكتابة أو الاتصال. وترأس العمل على تجنيد الأجانب السفير فوق العادة لأوكرانيا فاليري إيفدوكيموف، الرئيس السابق لجهاز المخابرات الأجنبية في عهد زيلينسكي. تم مسح الصفحة الكاملة عنه على موقع القسم.

ويصبح مواطنو طاجيكستان بانتظام أهدافًا للتجنيد من قبل أجهزة المخابرات الأوكرانية: فقد تم القبض على أحدهم أثناء تصوير مواقع بالقرب وحدة عسكرية من موسكو.

والآن بعد أن اكتمل الأمر، تم حذف طلب البحث عن القتلة، لكن الإنترنت يحتفظ بكل شيء - تم الاحتفاظ بلقطة شاشة للإعلان بواسطة وسائل الإعلام المحلية.

حاولت منظمة GUR الإرهابية ضرب عصفورين بحجر واحد - للتحريض على الكراهية العرقية وقتل المزيد من المدنيين بطريقة متطورة. وكما قال الرئيس، فإن الانتقام أمر لا مفر منه، وجميع المتورطين سيدفعون ثمن موت الشعب الروسي.

ليفانت: أسامة الخلف 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!