الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تايلند تسجّل أدنى عددٍ للسياح الأجانب منذ 12 عاماً
تايلندا

أظهرت بيانات وزارة السياحة والرياضة التايلندية، التي صدرت يوم الاثنين الماضي، تراجع عدد السائحين الأجانب خلال العام الماضي إلى 6.7 مليون سائح، مقابل 39.9 مليون سائح خلال 2019. وهو أقل رقم تسجله تايلند منذ 2008 على الأقل. تايلند 


حيث تراجع عدد السائحين الأجانب، الذين وصلوا إلى تايلند خلال العام الماضي إلى أقل مستوى له منذ 12 عاماً على الأقل، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد على حركة السفر والطيران على مستوى العالم.


اقرأ المزيد: انخفاض عدد السياح في تايلاند بسبب كورونا.. يؤدي لمعركة بين القرود من أجل موزة


وبحسب وكالة بلومبرغ للأنباء، فإنّ إجمالي عدد السائحين الذين وصلوا إلى تايلاند خلال ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بلغ 6556 سائحاً مقابل 3.95 مليون سائح خلال الشهر نفسه من 2019.


تايلند


فيما يتوقع البنك المركزي التايلندي وصول عدد السائحين الأجانب في تايلند خلال العام الحالي إلى 5.5 مليون سائح، وهو ما يقل عن الرقم المسجل خلال العام الماضي، على أن ينتعش القطاع ويصل العدد إلى 23 مليون سائح خلال العام المقبل.


يشار إلى أنّ الموجة الجديدة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد والحجر الصحي الإلزامي لمدة أسبوعين للقادمين من الخارج، أدّت إلى استمرار تجنب السائحين السفر إلى تايلند، مما يهدد الانتعاش في ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرقي آسيا بعد الأضرار الهائلة التي ألحقتها الجائحة بقطاعي السياحة والتصدير.


اقرأ المزيد: السياحة والآثار المصرية تبدأ بترميم "كوبري محمد علي" الأثري


جدير بالذكر أنّ عائدات تايلند من السياحة في 2019، قد بلغت أكثر من 60 مليار دولار لتساهم بما يعادل نحو 20 في المائة من إجمالي حجم الاقتصاد التايلندي. تايلند 


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!