الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تجدد القصف الروسي على منطقة
غارات روسية على إدلب/ أرشيفية
نفّذت المقاتلات الروسية نحو 3 غارات جوية على قرية البارة في جبل الزاوية، صباح اليوم، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر البشرية، تزامن ذلك مع قصف صاروخي طال مناطق متفرقة من جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وعاودت الطائرات الحربية الروسية قصف منطقة “خفض التصعيد”، مساء أمس الجمعة، حيث استهدفت بـ 8 غارات محيط البارة بجبل الزاوية وأطراف قرية مجدليا بريف إدلب الجنوبي الشرقي بالقرب من نقاط عسكرية تركية.

وكان المرصد السوري قد ذكر، صباح الأمس، أن الطائرات الروسية نفّذت غارات على محيط بلدة البارة بجبل الزاوية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

شهد ريفا إدلب وحماة، شمال غربي سوريا، مساء الجمعة، تواصلاً لعمليات القصف المتبادل بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام، مخلفاً أضراراً مادية في منازل سكان.

طيران حربي روسي

وكثّف النظام المتمركز في مدينة كفرنبل وبلدة بسقلا، من قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات سفوهن والفطيرة وكفرعويد وكنصفرة والبارة في جبل الزاوية جنوب إدلب.

وخلّف القصف أضراراً مادية كبيرة في عشرات المنازل، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.

اقرأ أيضاً: درعا..ضحايا جراء القصف والنظام يصرّ على تفتيش المنازل قبل فك الحصار

ومن جانبها، قصفت غرفة عمليات الفتح المبين، والقوات التركية قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ مواقع قوات النظام في مدن كفرنبل ومعرة النعمان.

يرتفع نعداد الضربات الروسية إلى أكثر من 60 تعداد الضربات الجوية الروسية على مواقع وتجمعات عسكرية ومدنية في منطقة “خفض التصعيد” منذ مطلع آب الجاري، توزعت على كل من ريف إدلب وحماة واللاذقية.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!