الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • تجربة وسيلة نقل فريدة في الإمارات العربية المتحدة

تجربة وسيلة نقل فريدة في الإمارات العربية المتحدة
وسيلة نقل جديدة

قامت شركة "uSky Transportation" بتطوير وحدات نقل كهربائية يمكنها تغيير مستقبل النقل. تهدف التكنولوجيا، التي تم تطويرها في بيلاروسيا. وسيلة نقل 


ويتم اختبارها الآن في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى استبدال النقل البري في المدن، وإتاحة مساحة لمزيد من المساحات الخضراء وممرات المشاة.


تريد شركة uSky Transport، ومقرّها بيلاروسيا أنّ تساعد المدن في حل مشاكلها المرورية عبر بناء شبكة من الكبسولات العالية السرعة الذاتية القيادة التي تتجول حول المدن بشكل معلق عبر مسار فولاذي.


وافتتحت uSky Transport، في شهر يونيو، خط اختبار بطول 400 متر في الشارقة، على الحدود مع دبي في الإمارات العربية المتحدة.


ومن الخارج، تكون الكبسولات التي تعمل بالكهرباء بيضاء لامعة بينما تم تصميم الديكورات الداخلية لتشعر وكأنّها جناح طيران من الدرجة الأولى، بما في ذلك الإضاءة المزاجية وموسيقى الصالة والنوافذ الممتدة من الأرض حتى السقف. وسيلة نقل 


تصاميم مستقبلية من شركة يو سكاي

ومع كرسيين مبطنين ومقعدين قابلين للطي، يمكن للكبسولة التي يتم اختبارها حمل ما يصل إلى أربعة ركاب.



السعة والتكلفة


يمكن للشبكة المطبقة بالكامل على مستوى المدينة أن تدعم 10 آلاف راكب في الساعة، حيث تستطيع المركبات حالياً السفر بسرعة 150 كيلو متر في الساعة.


ووفقاً للشركة، في حين أن كيلو متراً واحداً من مترو الأنفاق يمكن أن يكلف ما يصل إلى 150 مليون دولار، فإن هذا النظام يكلف نحو 10 ملايين دولار. وباستخدام مواد هيكلية أقل، فإنه يقلل من انبعاثات الكربون. " سي ان ان"


وتخطط uSky Transport، في وقت لاحق من هذا العام، لبناء خط بطول 2.4 كيلو متر في الشارقة. ويسمح لها هذا الأمر بتشغيل الكبسولات بسرعات أعلى. وإظهار كيف يمكن دمج كبسولات الركاب والبضائع في نفس الشبكة.


اقرأ المزيد: مشاريع بنية تحتية جديدة في الإمارات باستثمارات تبلغ 1.9 مليار درهم

كما تستكشف الإمارة المجاورة لدبي أيضاً كبسولات ذاتية القيادة تعمل فوق حركة المرور في المدينة. ويقال إنّ شركات عالمية أخرى، مثل فيرجن هايبرلوب، تعمل على تطوير كبسولات نقل عالية التقنية للمنطقة.


وتقول شركة uSky Transport: "نتطلع إلى ما وراء الإمارات العربية المتحدة. أكثر المناطق الواعدة بالنسبة لنا هي الشرق الأوسط وآسيا. الأماكن التي يوجد فيها نمو طبيعي للسكان مثل الهند وباكستان". وسيلة نقل 


 

ليفانت نيوز _ سي ان ان _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!