الوضع المظلم
الأحد ٢٧ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
ترامب يتجاهل تويتر بعد إعلان ماسك تفعيل حسابه
ترامب

قال دونالد ترامب يوم السبت إنه غير مهتم بالعودة إلى تويتر بالرغْم من تصويت أغلبية ضئيلة لمصلحة إعادة الرئيس الأمريكي السابق الذي مُنع من خدمة التواصل الاجتماعي بسبب التحريض على العنف وذلك في استطلاع نظمه المالك الجديد إيلون ماسك.

وصوّت أكثر من 15 مليون مستخدم على تويتر بقليل في الاستطلاع مع 51.8٪ صوتوا لمصلحة الإعادة، وكتب ماسك على تويتر "تحدث الناس، ترامب سيعاد لمنصبه."

بدأ حساب ترامب على Twitter، الذي كان لديه أكثر من 88 مليون متابع قبل حظره في 8 يناير 2021، في تجميع المتابعين وكان لديه ما يقرب من 100000 متابع بحلول الساعة 10 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم السبت.

أبلغ بعض المستخدمين في البداية عن عدم تمكنهم من متابعة الحساب المعاد مساء السبت وكان ترامب قد بدا أقل من حريص في وقت سابق اليوم.

"لا أرى أي سبب لذلك"، قال الرئيس السابق عبر الفيديو عندما سئل عما إذا كان يعتزم العودة إلى تويتر من قبل لجنة في اجتماع القيادة السنوي للتحالف اليهودي الجمهوري.

وقال إنه سيلتزم بمنصته الجديدة Truth Social، التطبيق الذي طورته شركة Trump Media & Technology Group (TMTG) الناشئة، التي قال إنها تتمتع بمشاركة مستخدم أفضل من تويتر وكانت تعمل "بشكل جيد للغاية".

وأشاد ترامب، الذي أطلق يوم الثلاثاء محاولة لاستعادة البيت الأبيض في عام 2024، بماسك وقال إنه كان يحبه دائمًا. لكن ترامب قال أيضا إن تويتر عانى الروبوتات والحسابات المزيفة وأن المشكلات التي واجهتها كانت "لا تصدق".

وقال ماسك لأول مرة في مايو / أيار إنه يعتزم إلغاء الحظر المفروض على ترامب ، وأن توقيت أي عودة من قبل ترامب كان يراقب عن كثب - ويخشى - من قبل العديد من المعلنين على تويتر.

وقد سعى الملياردير منذ ذلك الحين إلى طمأنة المستخدمين والمعلنين بأن مثل هذا القرار سيتم اتخاذه مع مراعاة مجلس إدارة المحتوى المكون من أشخاص لديهم "وجهات نظر متنوعة على نطاق واسع" ولن يعاد الحساب إلى وضعه السابق قبل انعقاد المجلس.

وقال أيضًا إن تويتر لن يعيد أي مستخدمين محظورين حتى تكون هناك "عملية واضحة للقيام بذلك".

يوم السبت، ذكرت بلومبرج أن تويتر قد يطرد المزيد من الموظفين في أقسام المبيعات والشراكة، نقلاً عن مصادر لم تسمها بعد أيام فقط من استقالة جماعية للمهندسين.

اقرأ المزيد: موجة جديدة في تويتر.. تسر يح موظفين وتصويت لعودة ترامب

إذا عاد ترامب إلى Twitter، فإن هذه الخطوة ستثير تساؤلات حول التزامه بـ Truth Social التي أطلقت في متجر تطبيقات Apple في فبراير ومتجر Google Play Store في أكتوبر. لدى ترامب حوالي 4.57 مليون متابع على موقع Truth Social.

كانت Truth Social هي المصدر الرئيسي لترامب للتواصل المباشر مع أتباعه منذ أن بدأ النشر على التطبيق بانتظام في مايو. لقد استخدم Truth Social للترويج لحلفائه، وانتقاد المعارضين والدفاع عن سمعته وسط تدقيق قانوني من قبل محققين من الولايات والكونغرس والفيدرالية.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!