الوضع المظلم
الخميس ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
تصريحات نارية لشيخ دُرزي تطال نصر الله ووئام وهاب
مظاهرات السويداء

أدلى الشيخ مروان كيوان، وهو أحد الشيوخ من محافظة السويداء، ذات الخصوصية الدرزية في جنوب سوريا، بمجموعة من التصريحات الصحفية، لإحدى الوسائل الإعلامية المعارضة، حول الحراك الشعبي الذي تشهده المحافظة منذ أكثر من شهر، حيث تطرق فيه إلى تدخل القوى اللبنانية في ملف المحافظة.

وقال كيوان  لـ حسن نصر الله متزعم مليشيا حزب الله: "سننتصر عليك وستكون الضاحية مربط خيل لنا، لا نحتلها بل نحرّرها من نجسك".

اقرأ أيضاً: عن السويداء ومظاهراتها ضد الأسد.. ليفانت تحاور رئيس تحرير السويداء ٢٤

ونصحه العودة إلى سردابه كما كان فيه سابقاً، قبل أن يتبناه شارون في محادثات الشاطئ عند مخيم عين الحلوة، متابعاً: "ليمولك وتنقض على حركة أمل وتأخذ القرار الشيعي منها، ولترتكب المجازر في المخيمات الفلسطينية، وتؤمن حدود إسرائيل، تحت كذبة تحرير جنوب لبنان".

وأضاف: لقد احتللت لبنان، وأجرمت بحق قادة لبنان التحرريين كجبران توينة، جبران قصير، رفيق الحريري وغيرم، وإجرامك وصل إلينا في الجبل وإلى ثلاث عشر دولة في أمريكا اللاتينية".

كما توجه الشيخ مروان كيوان بتحذيره إلى النائب اللبناني السابق وئام وهّاب قائلاً له: "سنقصّ لسانك إن عدّت للتدخل بثورتنا، عندما يحترمك أسيادك الشيعة تفضل تكلّم!".

وأردف: "هل احترمك أسيادك الشيعة يوماً عندما خنت مذهبك، ووطنك، وحزبك الذي كنت تنتمي إليه، وخنت دم كمال جنبلاط"، مستفسراً منه: "هل احترموك عندما غزوا الجبل، هل احترموك عندما هتفوا في بيروت ضد الدروز"، مؤكداً له: "ستحاسب على كل الجرائم السياسية التي ارتكبتها".  

هذا ولا تزال المظاهرات الشعبية مستمرة في محافظة السويداء، حيث تطالب برحيل الطغمة الحاكمة، وتطبيق القرار الأممي 2254، والخاص بالحل السياسي في سوريا.

ليفانت-متابعة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!