الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تعرّف على الأدوية التي تساعد على حرق الدهون
تعرف على الأدوية التي تساعد على حرق الدهون

معظم حرق الدهون هو الكافيين الذي يُساعدك على فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ومساعدة الجسم على إستخدام الدهون للحصول على الطاقة.


ويساعد الكافيين, في توفير الطاقة لممارسة الرياضة وغيرها من الأنشطة حرق السعرات الحرارية, ويزيد الكافيين من تكسير الأحماض الدهنية الموجودة في الأنسجة الدهنية المعروفة أيضاً بإسم دهون البطن


ويُمكن لحرق الدهون الحرارية أن يُساعد في الأشياء الأخرى مثل زيادة الطاقة، المساعدة في كبح شهية، وتشجيع الدهون لإستخدامها في الطاقة .


نعرض فيما يأتي بعض المواد التي يمكن أن تزيد من معدل الحرق



الكافيين: الذي يرفع عمليات الأيض؛ أي يزيد من السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، وبالتالي يقلل من الوزن.


الكابسيسين: الذي يقلل من الوزن عن طريق زيادة السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم في اليوم، وهي بمقدار 50 سعرة حرارية تقريبًا. ل-كارنتين: وهي مادة تساعد الجسم على تحويل الدهون إلى طاقة، وتنتج المادة في الكبد والكلى، وتوجد في اللحوم ومنتجات الألبان والمكسرات والبقوليات.


حمض اللينوليك المترافق (Conjugated linoleic acid): يمكن أن يساعد في التقليل من نسبة الدهون ولكن تأثيره بسيط جدًا وغير مؤكد علميًا.


الشاي الأخضر: تشير إحدى الدراسات المنشورة في علم وظائف الأعضاء والسلوك إلى أن مركبات الكاتيكين والكافيين الموجودة في الشاي الأخضر قد تساعد في الحفاظ على الوزن.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!