الوضع المظلم
الخميس ١٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تونس.. مقتل 3 متطرفين من "داعش" في مناطق جبلية بالقصرين

تونس.. مقتل 3 متطرفين من
الشرطة التونسية

قال المتحدث باسم الحرس الوطني التونسي، حسام الدين الجبابلي: "تمكنت قوات الحرس من قتل إرهابي في جبل سمامة. وفجّرت امرأة آسيوية كانت معه نفسها لتقتل أيضاً رضيعاً كان بين يديها". متطرفين 


وذكرت مصادر أمنية تونسية لموقع "موازييك" المحلي، أن الرجل والمرأة كانا زوجين، وانضما حديثاً إلى تنظيم داعش الإرهابي.


وأوضحت المصادر للصحيفة أن الانفجار قد أودى بحياة المرأة فور أن فجّرت نفسها بحزام ناسف مما أدى إلى إصابة طفلة كانت ترافقها، لم تتجاوز الثلاث سنوات، حيث لفتت المصادر إلى قد جرى نقل الطفلة إلى أحد المستشفيات بولاية القصرين لتلقي العلاج.


فيما أفاد مسؤول أمني أن ٣ متطرفين قتلوا يوم الخميس، بينهم قيادي محلي في تنظيم داعش الإرهابي وامرأة اسيوية فجرت نفسها في مناطق جبلية بالقصرين قرب الحدود مع الجزائر.


الجيش التونسي


وفي سياق متصل، كشف الجبايلي أنه في عملية ثانية بجبل المغيلة "قتلت قوات الحرس والجيش في كمين الإرهابي حمدي ذويب القيادي بجند الخلافة المؤيد لتنظيم الدولة الإسلامية".


وقبل ست سنوات قتل مسلح من الدولة الإسلامية 39 أجنبياً على شاطئ في سوسة، مما أدى إلى هروب جماعي للسياح مما ألحق أضرارا بالغة بالاقتصاد التونسي.


منذ ذلك الحين أصبحت تونس أكثر فاعلية في منع الهجمات والرد عليها، لكن الخلايا النائمة لا تزال تشكل تهديدًا حقيقيًا، خاصة مع عودة الجهاديين من سوريا والعراق وليبيا.


اقرأ المزيد: وزارة الداخلية التونسية تسعى لتأمين الانتخابات الرئاسية من العمليات الإرهابية


وتعتبر منطقة المغيلة والسلوم الجبلية، بالقرب من مدينة القصرين الفقيرة، موطن للجماعات المتشددة التي يقاتلها الجيش منذ سنوات. متطرفين 


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!