الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ثغرة في التحديث الجديد لنظام "آبل" تسمح لطفلك بالتواصل مع أرقام غريبة

ثغرة في التحديث الجديد لنظام
ثغرة في نظام تشغيل "آبل" الجديد تسمح لطفلك بالتواصل مع أرقام غريبة

أطلقت "آبل" منذ أيام تحديث جديد لنظام التشغيل وهو iOS 13.3 والذي يعتبر تحديثاً رئيسياً يضم عدداً من التحسينات والميزات أهمها خاصية حدود التواصل والتي تتيح للآباء وضع قيود على من يتواصل أطفالهم معهم من أجل حمايتهم.


وأعلن موقع CNBC أنه اكتشف ثغرة بميزة حدود التواصل على نظام التشغيل الجديد iOS 13.3 والتي من شأنها أن تسمح للأطفال بالتحدث مع الغرباء.


وعثر "الموقع" على طريقتين لتجاوز ميزة حدود الإتصال والتي كان من المفترض أن تحمي أطفالك من التحدث للغرباء على الهاتف أو الرسائل أو عبر فيس تايم.


والطريقة الأولى عندما تصل رسالة من رقم غير معروف لطفلك، فسوف ينبثق خيار يتيح إضافة هذا الرقم لجهات الإتصال وهذا يعني أن طفلك بإمكانه الآن التواصل مع هذا الرقم الغريب بدون مشكلة.


الطريقة الثانية، إذا كان لدى طفلك ساعة أبل، فحينها يستطيع استخدام سيري من أجل إجراء مكالمة مع أي رقم وحتى مراسلته دون الحاجة لوجود هذا الرقم بقائمة جهات الإتصال لديه.


وبعد اكتشاف تلك الثغرة بنظام التشغيل الجديد، أعلنت أبل أنها تعمل على إصلاح المشكلة وأنها سوف تُطلق تحديثاً جديداً قريباً.


ومن أجل الحد من تلك الثغرة وحماية أطفالك وحتى إطلاق تحديث لإصلاح الأمر، يمكنك الذهاب للإعدادت بالجهاز وفتح جهات الإتصال ثم اختيار الحساب الإفتراضي وتغييره إلى آي كلاود وبهذا تمنع ولو بشكل بسيط أي محاولة من أرقام مجهولة للتواصل مع طفلك.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!