الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • جوجل: 98% من الأماكن المأهولة بالسكان في العالم تم تصويرها

جوجل: 98% من الأماكن المأهولة بالسكان في العالم تم تصويرها
جوجل: 98% من الأماكن المأهولة بالسكان في العالم تم تصويرها

صوّر عملاق التقنية جوجل كمية هائلة من الأماكن بكوكب الأرض الذي نعيش فيه من أجل خدماته التي يشتهر بها مثل ستريت فيو وجوجل إيرث وخرائط جوجل.


وأعلن محرك البحث الأشهر عن بعض المعلومات المهمة جداً عبر مدونته الرسمية والتي جاء فيها أنه قام بتصوير 10 مليون ميل من شوارع العالم لخدمته ستريت فيو و 36 مليون ميل مربع لصور جوجل إيرث.


وخدمة جوجل ستريت فيو أو التجول الإفتراضي تسمح لأي مستخدم بالتجول بشكل إفتراضي في الشوارع التي قامت شركة جوجل بتصويرها بشكل بانورامي أما خدمة جوجل إيرث فمن خلالها يمكن التنقل لأي مكان على كوكب الأرض واستعراض أي منطقة بشكل ثلاثي الأبعاد عبر صور ملتقطة من القمر الصناعي، وخدمة خرائط جوجل للبحث عن أي مكان بكل سهولة.


ووفقاً لمدونة جوجل الرسمية، فإن عملاق التقنية استطاع تغطية حوالي 98% من الأماكن في العالم التي يعيش بها الأشخاص وبفضل ذلك هناك أكثر من مليار مستخدم شهرياً يزورون أحد أكثر منتجات الشركة شهرة وهي خرائط جوجل.


وللحصول على الصور، تستخدم جوجل السيارات والجوالة الذين يتحركون سيراً على الأقدام أو بالإعتماد على الجمال والأغنام وكل هذا لتصل لكل مكان على كوكب الأرض.


وهكذا وبفضل تصوير كل شبر على الكرة الأرضية، باتت شركة جوجل بعيدة جداً عن منافسيها مثل أبل والتي بدأت في وقت قريب من تضمين الصور الخاصة بالشوارع في خرائطها.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!