الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
جولة جديدة من الغارات الإسرائيلية على جنوب سوريا
غارات إسرائيلية

قام الطيران الحربي الإسرائيلي عند منتصف ليل الأربعاء-الخميس، بشنّ جولة جديدة من الغارات الجوية، على مواقع عسكرية سورية في ريف القنيطرة بالجنوب السوري. الغارات الإسرائيلية


حيث أشارت تقارير محلية، إلى أنه تم تنفيذ غارات جوية إسرائيلية، استهدفت مطار دمشق في سوريا، ومواقع حزب الله في القنيطرة.


اقرأ المزيد: بعد معلومات عن شحنة صواريخ.. غارات جوية على المواقع الإيرانية في دير الزور


فيما قالت وكالة سانا التابعة للنظام السوري، أن الدفاعات الجوية تصدّت للغارات الإسرائيلية، التي استهدفت المنطقة الجنوبية تحديدًا في منطقة القنيطرة.


مصادر مختلفة قالت أنّ الغارات الجوية الإسرائيلية، تستهدف مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانيّة في جبال الكسوة غربي دمشق.


كذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف الإسرائيلي "استهدف موقعاً عسكرياً تابعاً لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في ريف محافظة القنيطرة"، ولم يصدر أي تعليق من الجانب الإسرائيلي حول الضربات.


غارات إسرائيلية


في السياق ذاته، كان مصدر عسكري إسرائيلي قد حذّر الأسبوع الماضي أيضاً، بعيد تلك الغارات العنيفة، أن بلاده كثفت وستواصل تكثيف الغارات على سوريا، لافتا إلى أن "معدل الغارات بات الآن 3 خلال 10 أيام، أما سابقا فكان غارة واحدة كل 3 أسابيع".


وأشار إلى أنّ أن "الغارات تتركز على الصواريخ الإيرانية والسورية التقليدية (غير الدقيقة) والرّادارات، بهدف منع ضربة أولى في مواجهة مقبلة بصواريخ إحصائية عشوائية تشغل المنظومات الدفاعية"، مضيفًا "إسرائيل تريد أن تبقى الصواريخ الدقيقة كي تتمكن لاحقاً من إسقاطها".


اقرأ المزيد: رغم الغارات المتكرّرة.. صواريخ إيرانية جديدة لـ"حزب الله العراقي" في سوريا


جدير بالذكر أنّ إيران تواصل عمليات التجنيد لصالح الميليشيات الموالية لها في سوريا، وعلى رأسها حزب الله اللبناني، سعياً لترسيخ وجودها ضمن الأراضي السورية، حسب ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي أكد انضمام حوالي 18 ألف شخص مؤخراً لهذه الميليشيات.


وتجري العمليات في مدينة الميادين وباديتها وضواحيها، ومنطقة البوكمال، وغيرها بريف دير الزور غرب نهر الفرات. إذ يتم التجنيد ضمن ما يعرف بـ”سرايا العرين” التابع لـ”اللواء 313″ الواقع شمال درعا، بالإضافة لمراكز في منطقة اللجاة ومناطق أخرى بريف درعا، وخان أرنبة ومدينة البعث بريف القنيطرة على مقربة من الحدود مع الجولان السوري المحتل. الغارات الإسرائيلية


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!