الوضع المظلم
الأحد ٢١ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
حريق ضخم في مصفاة نفط بكردستان يُصيب 10 أشخاص
مصفاة للنفط في إقليم كردستان

أصيب ما لا يقل عن عشرة أشخاص، معظمهم من رجال الإطفاء، خلال محاولتهم السيطرة على حريق مستمر منذ ساعات في مصفاة نفط بإقليم كردستان في شمال العراق، وفقًا لما أعلنه الدفاع المدني يوم الخميس.

اندلعت النيران مساء الأربعاء في مصفاة نفط تابعة لجهة خاصة، بحسب مراسل وكالة فرانس برس الذي صور سحبًا من الدخان الأسود الكثيف تتصاعد فوق طريق جنوب غرب مدينة أربيل.

وذكر الدفاع المدني في أربيل في بيان أن "أكثر من 10 أشخاص أصيبوا في الحريق، معظمهم من رجال الدفاع المدني في أربيل، مع احتراق ثلاث سيارات إطفاء وأربعة صهاريج لتخزين القير (البيتومين أو القار) والنفط". ولم تُعرف بعد أسباب الحريق الذي امتد إلى مصفاة أخرى، بحسب نفس المصدر.

اقرأ المزيد: ضبط 3300 حالة غش في الامتحانات بمناطق النظام السوري

تواصل فرق الدفاع المدني العمل منذ أكثر من 12 ساعة للسيطرة على الحريق في عاصمة إقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي في شمال العراق.

في الأيام الأخيرة، ارتفع عدد الحرائق في مختلف أنحاء العراق مع ارتفاع درجات الحرارة. غالبًا ما لا يتم الالتزام بتعليمات السلامة في العراق، لا سيما في قطاعي البناء والنقل، كما أن البنى التحتية في هذا البلد متداعية نتيجة عقود من النزاعات، مما يؤدي مرارًا إلى اندلاع حرائق وكوارث مميتة أخرى، وفقا لفرانس برس.

في سبتمبر 2023، اندلع حريق في قاعة خلال حفل زفاف في بلدة قرقوش بشمال العراق، مما أدى إلى وفاة أكثر من 107 أشخاص. وأشارت السلطات إلى أن الألعاب النارية ومواد البناء شديدة الاشتعال كانت السبب. 

وفي أبريل 2021، قضى أكثر من 80 شخصًا جراء حريق في مستشفى لمرضى كوفيد-19 في بغداد نجم عن انفجار أسطوانات أكسجين. وفي يوليو من العام نفسه، لقي 64 شخصًا حتفهم جراء حريق في مستشفى بالناصرية في جنوب العراق اندلع في جناح لمرضى كوفيد-19.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!