الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • حسن العلوي : صدام أودع 5% من عائدات النفط لحساب البعث في بنوك سويسرا

حسن العلوي : صدام أودع 5% من عائدات النفط لحساب البعث في بنوك سويسرا
العلوي صدام أودع 5% من عائدات النفط لحساب البعث في بنوك سويسرا

كشف السياسي العراقي "حسن العلوي"، الأربعاء، عن الدوافع الخفية لإرسال "صدام حسين" أخيه غير الشقيق "برزان ابراهيم التكريتي" إلى جنيف لقيادة الجهد الدبلوماسي للعراق في المقر الأوربي للأمم المتحدة في جنيف، مشيراً إلى أن صدام اودع 5% من عائدات نفط العراق لحسابات حزب البعث المنحل في بنوك سويسرا.


وقال العلوي في تصريح اطلعت عليه /المعلومة/أن: “سر تعيين التكريتي سفيراً للعراق في جنيف لا يتعلق بمحاولة إبعاده عن بغداد أثر الخلاف الناجم عن زواج رغد صدام من حسين كامل وأقصاه برزان من منصبه في رئاسة المخابرات، بل بهدف غير منظور، ظل خافياً وسعيت لتضمينه في كتاب جديد لي”.


وأضاف، العلوي، أن صدام أرسل برزان غلى جنيف لتسجيل رصيد حسابات حزب البعث من مبيعات النفط التي تبلغ نسبتها خمسة بالمئة التي كان كولبنكيان يتقاضاها قبل التأميم، ثم ذهبت الى رصيد سري خاص باسم "عدنان حسين الحمداني"، وقد طلب صدام من زوجة الحمداني الذهاب الى جنيف للتنازل عن الاسم وتسجيل الرصيد باسم برزان”.


وأوضح: “هذه العملية كانت تهدف الى الحفاظ على أموال الحزب وتوظيفها عند وقوع الطوارئ”، متسائلاً: “أين ذهبت أرصدة الحزب في جنيف بعد الاحتلال ولمن ذهبت”.


حسين العلوي : صدام أودع 5% من عائدات النفط لحساب البعث في بنوك سويسرا


حسين العلوي : صدام أودع 5% من عائدات النفط لحساب البعث في بنوك سويسرا


ليفانت_العراق

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!