الوضع المظلم
الجمعة ٢٧ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • خفضتها "قسد".. البنتاغون يُقلص الدوريات المُشتركة شمال سوريا

خفضتها
عربات برادلي في شمال سوريا \ متداول

كشفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة قلصت مجموع الدوريات المشتركة في شمال سوريا مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) عقب ضربات تركية في المنطقة وقبل غزو بري تخشاه من جانب أنقرة.

اقرأ أيضاً: مسؤول تركي: "قرار تنفيذ عملية عسكرية شمال سوريا ينتظر أمر الرئيس"

وذكر الناطق باسم البنتاغون البريجادير جنرال باتريك رايدر للصحافيين، إنه بينما لم تتوقف العمليات ضد تنظيم "داعش"، تعين تقليص الدوريات، كون قوات سوريا الديمقراطية خفضت مجموع الدوريات الخاصة بها، حسب رويترز، مضيفاً أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن سيتحدث مع نظيره التركي قريباً.

وعلى وقع التهديدات التركية الجديدة بتنفيذ غزو بري في الشمال السوري، شدد قائد قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، مظلوم عبدي، في وقت سابق الثلاثاء، على أنه لا يزال يخشى غزواً برياً تركياً على الرغم من التأكيدات الأميركية، ودعا عبدي برسالة "أقوى" من واشنطن بعد رؤية تعزيزات تركية غير مسبوقة على الحدود.

كما أردف أنه لن يعول على الدفاعات الجوية "الضعيفة" نسبياً، التابعة لقوات النظام، عقب أن عبر في وقت سابق عن أمله في أن تساهم في الدفاع عن قواته من ضربات أنقرة الجوية، بحسب رويترز، وإلى ذلك، أعاد التشديد على أنه يأخذ التهديدات التركية على محمل الجد.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!